موجز الاقتصاد.. البترول: 670 مليون دولار استثمارات جديدة لتطوير سيدى كرير

الإثنين، 15 يونيو 2015 06:15 م
موجز الاقتصاد.. البترول: 670 مليون دولار استثمارات جديدة لتطوير سيدى كرير شركة سيدى كرير - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأحد، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، على رأسها، تأكيد المهندس أحمد حلمى رئيس شركة سيدى كرير للبتروكيماويات "سيدبك"، أن الشركة تعمل حالياً على عدد من مشروعات التطوير والمشروعات الجديدة باستثمارات حوالى 670 مليون دولار من أهمها مشروع تعديل وزيادة الطاقة الإنتاجية لوحدة استرجاع البوتاجاز بنسبة 32%، باستثمارات حوالى 18 مليون دولار بالتكامل مع شركة إيثيدكو.

وأكد الدكتور أحمد مصطفى، رئيس القابضة للغزل والنسيج والقطن، أن وزير الاستثمار أشرف سالمان سيعلن يوم الخميس المقبل اسم المكتب العالمى الفائز بمناقصة تطوير شركات الغزل والنسيج.

فيما استقر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم الاثنين، وبلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 7.6063 جنيه للشراء و7.6289 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 8.5708 جنيه للشراء و8.5985 جنيه للبيع.

وقال السفير ياسر النجار مساعد أول وزير الاستثمار، إنه تم الانتهاء من الصياغة النهائية للائحة التنفيذية لقانون الاستثمار .

كما قررت إدارة البورصة المصرية أن تكون مواعيد جلسة التداول خلال شهر رمضان كما يلي، أولاً: أن تكون جلسة التداول للأوراق المالية المقيدة (داخل المقصورة) من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 1:30 ظهراً. ثانياً: أن تكون جلسة تداول بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل) من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 1:30 ظهراً.


وتراجعت أسعار الذهب، فى بداية تعاملات الأسبوع اليوم الاثنين، بقيمة 1جنيه فى الجرام، ليسجل 255 جنيها للجرام عيار 21، وذلك بعد تراجع الأسعار العالمية بقيمة 5 دولارات فى الأوقية وسجل سعر بورصات الذهب العالمية 1175 دولارا.

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم، على تراجع جماعى محدود، وسط عمليات بيع من قبل المستثمرين العرب، فى حين مالت تعاملات المصريين والأجانب نحو الشراء.

- البترول : 670 مليون دولار استثمارات جديدة لتطوير شركة سيتى كرير


- "الاستثمار" تعلن الفائز بمناقصة تطوير شركات الغزل والنسيج الخميس المقبل

- الدولار يسجل 763 قرشًا فى تعاملات الاثنين

- "الاستثمار": الانتهاء من اللائحة التنفيذية للقانون وصدورها خلال أيام


- البورصة تعلن مواعيد العمل فى شهر رمضان .. و3 ساعات ونصف الساعة للتداول

- الذهب يتراجع جنيه واحد فى الجرام بداية تعاملات اليوم

- مبيعات العرب تنهى تعاملات البورصة على تراجع جماعى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة