وزير التعليم: لابد من رفعة كفاءة المدارس وشعور الطالب بنظافتها

الأحد، 14 يونيو 2015 04:49 م
وزير التعليم: لابد من رفعة كفاءة المدارس وشعور الطالب بنظافتها عمليات صيانة المدارس- أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، ضرورة الاهتمام بصيانة ورفع كفاءة المدارس لتليق بأبنائنا الطلاب، مع بدء العام الدراسى 2015/ 2016، مشيرًا إلى أنه لابد من أن نشعر المجتمع بأنه يوجد عمل حقيقى داخل المدارس، وأن هناك مدارس آمنة ونظيفة للطلاب.

وناقش الرافعى الخطط التنفيذية للمشروع القومى لصيانة المدارس مع تحديد احتياجات المدارس الفعلية من مطالب إجراء الصيانة بواسطة استمارة البيانات التى تم إعدادها لهذا الغرض والتى يتم بموجبها إعداد أول قاعدة بيانات على مستوى الجمهورية لموقف الصيانة بالمدارس، ويتم تحديثها أسبوعيًا خلال العام الدراسى لمتابعة أعمال الصيانة خلال العام الدراسى، والتأكيد على استمرار أعمال الصيانة بالمدارس على نفس المستوى.

وشدد الوزير على قيام قيادات الوزارة بالأعمال التنفيذية المنوط بهم فى الخطة وفى التوقيتات المحددة، حتى يتم تنفيذ المشروع على المستوى اللائق وخاصة مع قصر الفترة المتبقية حتى بدء العام الدراسى الجديد 2015/2016.

وعلى الجانب الآخر أكد الرافعى، أن هناك الكثير من مؤسسات المجتمع المدنى، والجمعيات الأهلية، ورجال الأعمال والجامعات، لديهم الرغبة فى المشاركة فى هذا المشروع، سواء بالمساهمات المادية أو العينية، مع حشد كل الجهود من مؤسسات المجتمع المدنى والجامعات وأجهزة الحكم المحلى والاتحادات الطلابية بالمدارس للمشاركة الفعالة فى هذا المشروع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة