قبيل شهر الرحمة.. سلفيون وشيعة يلعبون بالنار ويتوعدون بعضهم.. "أحفاد الصحابة": سنتقدم ببلاغات جديدة ضد قنوات شيعية.. ويعد مقارنة بين المذهبين فى رمضان.. وراسم النفيس يرد: لا يفهمون شيئًا

الأحد، 14 يونيو 2015 08:47 م
قبيل شهر الرحمة.. سلفيون وشيعة يلعبون بالنار ويتوعدون بعضهم.. "أحفاد الصحابة": سنتقدم ببلاغات جديدة ضد قنوات شيعية.. ويعد مقارنة بين المذهبين فى رمضان.. وراسم النفيس يرد: لا يفهمون شيئًا القيادى الشيعى أحمد راسم النفيس
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل 4 أيام فقط من حلول شهر رمضان المبارك، بدأت ائتلافات سلفية فى شن هجوما واسعا على الشيعة، وعقدت مقارنة بين السنة والشيعة فى ممارسة الشعائر خلال شهر رمضان المبارك، فى الوقت الذى قال فيه قيادى شيعى إن ما قاله الائتلاف السلفى عن الشيعة ليس صحيحا، موضحا أن السلفيين يستهدفون الشيعة فى مصر.

ائتلاف سلفى يعقد مقارنة بين السنة والشيعة فى رمضان

وعقد ائتلاف أحفاد الصحابة وأل البيت، مقارنة بين ممارسات الشيعة فى رمضان، وممارسات السنة، وقال إن أهل السنة يصومون أول شهر رمضان، بينما فى الشيعة لا يصومون إلا بعد يوم واحد من شهر رمضان، مخالفة للسنة.

وأضاف الائتلاف السلفى، إن أهل السنة لا يصومون اليوم الأخير من شهر رمضان، بينما يقوم أهل الشيعة بجعله قربى وزلفى وإن كان فيه معصية للرسول صلى الله عليه وسلم.

وفيما يتعلق بمدة الصيام والفرق بينها وبين الشيعة، قال الائتلاف إن أهل السنة يصومون من الفجر وحتى صلاة المغرب، لقوله صلى الله عليه وسلم: "إذا أقبل اليل من هاهنا وأشار إلى المغرب، وأدبر النهار من هاهنا وأشار إلى المغرب وغربت الشكش فقط افطر الصائم، بينما يصوم الشيعة من الفجر وحتى اشتباك النجوم، وهى وهو ما يسمونها الحمرة الشرقية، وهذا مخالف لهدى النبى صلى الله عليه وسلم،ومشابه لأفعال اليهود وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم، لا يزال الناس بخير طالما عجلوا بالفطر.

كما عقد الائتلاف السلفى مقارنة بين السنة والشيعة خلال أداء صلاة التراويح، حيث يقوم أهل السنة الليل فى صلاة التراويح إتباعا لرسول الله صلى الله عليه وسلم "ومن قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه، بينما فى الشعية لا يصلون صلاة التراويح زعما منهم أنها بدعة.

تقديم بلاغات جديدة ضد قنوات شيعية

كما أعلن ائتلاف أحفاد الصحابة وآل البيت، عن بدء تصعيد جديد ضد الشيعة فى مصر من خلال تقديم بلاغات جديدةم ضد ممارسات الشيعة بمصر، وأضاف الائتلاف فى بيانه، أنه تقدم ببلاغات جديدة ضد قنوات شيعية، وسيقدم أدلة جديدة حول أنشطة الشيعة للتصدى لهم خلال الفترة المقبلة.

الشيعة يقدمون بلاغات ضد ائتلافات سلفية

فى المقابل توعد الشيعة بتقديم بلاغات ضد الائتلافات السلفية التى تشن هجوما عليهم، وتترصد لأفعالهم، مشيرين إلى أن تلك الائتلافات تثوم بأعمال غير قانونية اتجاه الشيعة.

ورد الدكتور أحمد راسم النفيس، القيادى الشيعى، على هذا الهجوم قائلا إن الائتلافات السلفية لا تعرف عنهم – أى الشيعة – شئ، مشيرا إلى أن أفعالهم اتجاه الشيعة هى تهديد واعتداءات متكررة ضدهم.

وأضاف النفيس لـ"اليوم السابع" أنهم لا ينظرون لمثل هذا الهجوم عليهم، ولا يعيرون استهداف الائتلافات السلفية ضدهم أى اهتمام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة