"ذى إندبندنت": واشنطن تتجنب إرسال جنودها لحرب برية فى العراق

السبت، 13 يونيو 2015 07:02 م
"ذى إندبندنت": واشنطن تتجنب إرسال جنودها لحرب برية فى العراق الجيش العراقى
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "ذى إندبندنت" البريطانية إن استراتيجية الولايات المتحدة لمواجهة تنظيم "داعش" الإرهابى فى العراق، تكمن فى تجنب إرسال جنود أمريكيين إلى هناك للمشاركة فى حرب برية أخرى.

ورصدت الصحيفة -فى افتتاحيتها التى نشرتها على موقعها الإلكترونى اليوم السبت- تصريحات الرئيس الأمريكى باراك أوباما هذا الأسبوع، التى أكد خلالها أن بلاده ليست لديها استراتيجية كاملة لهزيمة تنظيم "داعش" الإرهابى فى العراق وسوريا، لافتة إلى أن الأرقام التى نشرتها وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" هذا الأسبوع، تدعم هذه التصريحات.

وأشارت إلى أن تكلفة الضربات الجوية التى وجهت ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، التى بدأت فى أغسطس الماضي، بلغت 7ر1 مليار دولار أمريكي، أى بمعدل 9 ملايين دولار يوميا، وأن هذا الرقم الذى يبدو ضخما، إلا أنه مقارنة بالحروب التى خاضتها الولايات المتحدة وبحجم ميزانية البنتاجون التى تبلغ نحو 600 مليار دولار أمريكي، يعتبر رقما بسيطا.

وتوقعت الصحيفة أن تزداد نسبة الإنفاق فى هذه الضربات الجوية عقب قرار الإدارة الأمريكية بإرسال 450 جنديا لتقديم مساعدة فى مجال التدريب العسكرى والمشورة، لافتة إلى أنه مع اقتراب إرسال هؤلاء الجنود، ثمة أسئلة يجب التطرق إليها؛ ألا وهى أن وجود بضع مئات من الجنود على أرض المعركة لن يغير مسار الحرب.

واختتمت "ذى إندبندنت" الافتتاحية بقولها "من الواضح أن الرئيس الأمريكى لديه استراتيجية ما، وهى القيام بأى مجهود يذكر للحفاظ على مصداقية الولايات المتحدة، بينما تظل بلاده بعيدة عن خوض أى حرب برية مدمرة أخرى فى الشرق الأوسط".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة