الصحافة الإسرائيلية: المعارضة السورية تطالب بتدخل تل أبيب ضد بشار.. نتنياهو ينيب وزيرة الثقافة للمشاركة فى مسيرات الشواذ.. مجلس النواب الأمريكى يصيغ قانونا لرفع المقاطعة الأوروبية

السبت، 13 يونيو 2015 11:11 ص
الصحافة الإسرائيلية: المعارضة السورية تطالب بتدخل تل أبيب ضد بشار.. نتنياهو ينيب وزيرة الثقافة للمشاركة فى مسيرات الشواذ.. مجلس النواب الأمريكى يصيغ قانونا لرفع المقاطعة الأوروبية بنيامين نتنياهو - رئيس وزراء إسرائيل
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت نتنياهو ينيب وزيرة الثقافة للمشاركة فى مسيرات الشواذ بل أبيب



اليوم السابع -6 -2015

شهدت مسيرة الشواذ التى جابت أمس الجمعة مدينة تل أبيب مشاركة كبيرة من قبل السياسيين والوزراء الإسرائيليين، حيث ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن وزيرة الثقافة ميرى ريجف شاركت فى مسيرات الشواذ كممثلة عن الحكومة الإسرائيلية.

وقالت "ريجف" أنها حضرت لاحتفالات الشواذ للتأكيد على دعم الحكومة للشواذ، موضحة أن هناك شواذ داخل حزب الليكود الذى تنتمى اليه ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأضافت انها تود التعبير عن مدى سعادتها لهذه المشاركة فى هذه الاحتفالات للدلالة على مدى تقبل دولة إسرائيل للآخر مهما كانت توجهاته.

كما شارك فى الاحتفال رئيس مدينة تل أبيب "رون حلدئى" والذى قال إنه يريد أن يبشر الشواذ الذين يحتفلون اليوم فى هذه المدينة بأنه ستكون هناك تشريعات قريبة فى صالح الشواذ.

معاريف: مجلس النواب الأمريكى يصيغ قانونا لرفع المقاطعة الأوروبية على إسرائيل



اليوم السابع -6 -2015

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن مجلس النواب الأمريكى أرسل مساء أمس الجمعة إلى البيت الأبيض صياغة قانون من أجل دفع التجارة الحرة بين الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، ومن ضمن هذه الصياغة رفع المقاطعة الأوروبية المفروضة على المستوطنات الإسرائيلية.

وأضافت الصحيفة أنه فى حالة موافقة الرئيس الأمريكى بارك أوباما فإن القانون الجديد سيتيح الفرصة لرفع المقاطعة الأوروبية المفروضة على إسرائيل، والمتمثلة فى وضع علامة على البضائع المستوردة من المستوطنات غير الشرعية كالموجود فى الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وينص القانون على معاقبة أى شركة أو منظمة أوروبية وافقت على القانون الجديد مقاطعة إسرائيل اقتصاديا.

وأوضحت الصحيفة أنه ربما تقتضى الدول الأوروبية بموقف شركة "أورانج" الفرنسية الرائدة فى مجال الاتصالات ستيفان ريتشار والذى أعلن عن قطع العلاقات مع إسرائيل، ثم عاد واعتذر وقام بزيارة حالية لتل أبيب.

هــــــأارتس:المعارضة السورية التقت مسئولا بجهاز أمنى إسرائيلى للمطالبة بتدخل تل أبيب ضد بشار



اليوم السابع -6 -2015

كشفت صحيفة "هـــأارتس" الإسرائيلية النقاب عن لقاءات جرت بين أعوام 2012 و 2014 بين مسئول إسرائيلى بجهاز أمنى وقيادات من المعارضة السورية، وجرت هذه اللقاءات فى إحدى الدول الغربية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه اللقاءات جرت بتكليف مباشر من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، حيث طالبت المعارضة بتدخل مباشر من إسرائيل ضد نظام بشار الأسد.

وأوضحت الصحيفة أنه فى أحد اللقاءات طُلب من تل أبيب الدعم الإنسانى فقط دون التدخل المباشر.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه اللقاءات تعتبر هى الأكثر أهمية بين مسئولين إسرائيليين على هذه الدرجة العالية من المسئولية وبين المعارضة السورية منذ بداية الحرب الأهلية فى سوريا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة