ناصر أمين: بلاغ الداخلية ضد "اليوم السابع "سببه نشر انتهاكات الشرطة

السبت، 13 يونيو 2015 07:11 م
ناصر أمين: بلاغ الداخلية ضد "اليوم السابع "سببه نشر انتهاكات الشرطة ناصر أمين مدير مكتب الشكاوى بالمجلس القومى لحقوق الإنسان
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر المحامى الحقوقى ناصر أمين عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان البلاغ المقدم من وزارة الداخلية بحق خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، ومحرر بالجريدة بعد نشر خبر الاعتداء على موكب الرئاسة بالنيران، مؤكداً أن هذا البلاغ يُعتبر تجاوزا غير مقبول من وزارة الداخلية، واعتداء على حق المجتمع فى المعرفة.

وأكد عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان لـ"اليوم السابع" أن الاعتداء على حرية الصحافة أمر غير مقبول، وأنه لا يوجد نظام ديمقراطى إلا بوجود صحافة حدودها السماء، حتى لا يضرب الفساد أساسات الدولة، على حد وصفه.

وأضاف المحامى الحقوقى أن وزير الداخلية يجب أن يُسأل فى هذا البلاغ الذى تم تقديمه بحق الكاتب الصحفى خالد صلاح، حيث اعتبر أن هذا البلاغ جريمة واعتداء صارخا على حرية الصحافة، مشدداً على أن ذلك يوضح سوء وتخبط فهم الوزارات المعنية لحدود المعرفة والحق فى التعبير والنشر، مشيراً إلى أن هذا جزء من مسلسل انتهاكات لحرية التعبير والعمل الصحفى، الذى تنتهجه وزارة الداخلية.

وأرجع أمين قيام الداخلية بتقديم هذا البلاغ للدور الكبير الذى لعبته الصحافة فى نشر انتهاكات الوزارة، وأن تقديم البلاغ فى هذا التوقيت هدفه تقويض حرية الصحافة حتى لايتم فضح انتهاكات أفراد وعناصر الداخلية مرة أخرى.

يشار إلى أن صحيفة اليوم السابع قد نشرت سابقاً خبر عن تعرض موكب الرئيس للاعتداء بالأسلحة النارية بجانب عدة مواقع صحفية أخرى، وسارعت بالتأكد من الخبر ونشر نفى رئاسة الجمهورية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Mido

صح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة