"صحافة القاهرة": الرئيس يدرس تقارير المرشحين الجدد للوزارات.. تفاصيل زيارة وزير الداخلية إلى معبد الكرنك بعد الحادث الإرهابى.. مساعد وزير العدل: النيابة خاطبت الاتحاد الأوروبى للتحفظ على أموال الإخوان

الجمعة، 12 يونيو 2015 02:13 ص
"صحافة القاهرة": الرئيس يدرس تقارير المرشحين الجدد للوزارات.. تفاصيل زيارة وزير الداخلية إلى معبد الكرنك بعد الحادث الإرهابى.. مساعد وزير العدل: النيابة خاطبت الاتحاد الأوروبى للتحفظ على أموال الإخوان صحافة القاهرة
كتب عبد الله محمود - أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الهنيدى: تقرير "هيومان رايتس" محاولة للتحريض على مصر، السائحون يتحدون الإرهاب ويتدفقون على الأقصر، غرق 200 منزل بقرية بسبب فيضان مصرف فى الغربية، التربية الوطنية فى مصيدة الغش، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.



أكدت مصادر مطلعة، أن الجهات الرقابية والمعنية بدأت فى إعداد التقارير الخاصة والسير الذاتية لعدد من المرشحين لتولى الحقائب الوزارية الجديدة فى التعديل الوزارى المرتقب، خلال الأيام القليلة المقبلة، ورفعها للرئيس عبد الفتاح السيسى، كما تم بالفعل إجراء لقاءات مع بعض المرشحين، وأوضحت المصادر فى تصريحات صحفية، أن التعديل المرتقب من المنتظر أن يتضمن عددا من الوزارات من بينها "الثقافة، والصناعة، والتجارة"، التى سيتم فصل قطاع المشروعات الصغيرة عنها وإنشاء وزارة خاصة بها.

أكد وزير الداخلية، اللواء مجدى عبد الغفار، أن رجال الشرطة قادرون على التحدى والتصدى لأى محاولات لزعزعة استقرار الوطن، وأنهم قادرون على مواجهة الصعاب لحماية المواطنين بكل قوة وحسم، مشددا فى تصريحات صحفية على هامش الجولة التى قام بها أمس، فى معبد الكرنك بمدينة الأقصر على أن مصر بخير وآمنة.

- قصة شائعة الهجوم الإرهابى على سيارات رئاسة الجمهورية
- السجن 15 سنة للضابط المتهم بقتل "شيماء الصباغ"
- الداخلية: إعادة تشغيل محطة مترو "السادات" قبل شهر رمضان
- 10 شركات أدوية تستجيب لمبادرة السيسى بتخصيص مليون عبوة سوفالدى للمرضى





رغم كل الإجراءات والاحتياطات، استمر الغش فى امتحانات الثانوية العامة، وطالت الظاهرة امتحانات مادة التربية الوطنية، برغم أن درجاتها لا تضاف إلى المجموع، وتسربت الأسئلة والإجابات بعد بدء الامتحانات مباشرة، وقال محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن غرفة العمليات الرئيسية تلقت بلاغات بوجود 4 حالات غش، فى المنيا وبورسعيد والإسكندرية، وتم عمل محاضر إثبات حالة، وتحويل الطلاب للشئون القانونية، والمراقبين والملاحظين للتحقيق، وفى امتحانات الثانوية الأزهرية، قام الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر بزيارة مفاجئة للجنة معهد فتيات أبو تشت، بعد قراره بوقف رئيس منطقة قنا عن العمل وإحالته للتحقيق عقب تسرب الامتحانات من معهد أبو شوشة التابع لمركز أبو تشت.

أعلن محافظ الأقصر محمد بدر، أن حركة السياحة طبيعية فى المدينة ولم تتأثر بالهجوم الإرهابى فى ساحة معبد الكرنك، بينما ذكر مصدر أمنى أن أكثر من 1500 سائح من مختلف الجنسيات قاموا بزيارة الكرنك أمس، وأشاد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بتصدى الشرطة بكل شجاعة للعناصر الإرهابية، وقال خلال تفقده ساحة معبد الكرنك، إن التحريات المبدئية أكدت أن القيادات الوسطى للإخوان وراء تمويل الأعمال الإرهابية، وتم ضبط 37 منهم أمس، وقد عاينت النيابة موقع الحادث الإرهابى، وأمرت بالتحفظ على تسجيلات كاميرات المراقبة، وندب الطب الشرعى لفحص أشلاء الإرهابى وتحديد هويته.

- الارتقاء بالخدمات الصحية والتعليمية
- بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة الإفريقية
- الطيب يطالب بتكاتف العالم ضد "داعش"
- جميل مطر لـ"الأهرام": العالم يعيش ثورة حقيقية





أكد المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية ورئيس لجنة المراجعة المصرية لحقوق الإنسان أن تقرير منظمة "هيومان رايتس ووتش" حول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر يعتبر محاولة صريحة لتحريض المجتمع الدولى ضد مصر وشعبها، بل واستعداء بعض الدول سياسيا عليها، وأضاف أن التقرير تضمن تحريفا متعمدا للواقع، واستخدم مصطلحات توحى بوجود وضع قانونى وسياسى مخالف للحقيقة، فضلا عن ادعاء انتهاكات غير صحيحة لحقوق الإنسان، وأشار إلى أن ذلك يعتبر محاولة لتشويه وتقليل الجهود المبذولة فى مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان فى مصر، وأعربت لجنة المراجعة المصرية فى تقرير أعدته عن استيائها الشديد فى تقرير "هيومان رايتس" لما ورد فيه من نهج استند إلى معلومات وأرقام مغلوطة وغير موثقة، وأكدت أن التقرير حاول الطعن فى حياد القضاء المصرى ونزاهته دون سند أو دليل.

كشف المستشار عادل فهمى مساعد وزير العدل للتعاون الدولى عن استمرار مصر فى إرسال طلبات لدولتى تركيا وقطر لتسليم المتهمين الهاربين إليهما من قيادات الإخوان، بغض النظر عن الموقف السياسى تجاه حكومتى البلدين، وأشار فهمى فى تصريحات لـ"الأخبار" إلى أن جميع المتهمين الهاربين إلى قطر وتركيا والصادر ضدهم أحكام فى مصر أو المطلوبين على ذمة قضايا إرهاب، صدرت بحقهم نشرات حمراء من الإنتربول للقبض عليهم.

- الرئاسة تنفى تعرض سيارة تابعة لها لهجوم إرهابى
- شيخ الأزهر يحذر فى بريطانيا من تمدد داعش إلى أوروبا
- المنظمة الدولية: تحسن أوضاع العمل فى مصر
- الجيش يواصل تطوير معهد القلب فى مهلة الشهر





تسبب فضيان مصرف قرية محلة أبو على، التابعة لمركز المحلة، أمس، فى غرق ما يقرب من 200 منزل وتراكم مياه المجارى بارتفاع منسوب 50 سنيمترا فى معظم شوارع القرية، وغرق عشرات الأفدنة من الأرض الزراعية والقمامة، ما أدى إلى غرق القرية، وقالت الأهالى فى القرية، إن المصرف يسبب كارثة صحية، وأدى إلى انتشار الأمراض والأوبئة بين أبناء القرية، بسبب فشل وإهمال العاملين بمجلس مدينة المحلة فى تطهيره منذ فترات طويلة.

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، أمس، لاعب النادى الأهلى السابق أحمد بلال بالسجن 10 سنوات، وذلك لاتهامه بالتزوير فى محاضر رسمية خاصة بشركة استيراد وتصدير، وكانت التحقيقات أفادت بأن "بلال" زور توقيع أحمد السيد لاعب نادى مصر المقاصة، على محاضر اجتماعات إحدى الشركات المبرمة بينهما، كما قام بتزوير محاضر اجتماعات مجلس الإدارة الشركة التى بينهم فى مجال الاستيراد والتصدير.

- الإرهابى المصاب يحل لغز "هجوم الكرنك"
- زيارة بن زايد "حسمت" مصير "العاصمة الإدارية"
- وفد الإخوان فى واشنطن يعترف: الزيارة فشلت
- تصاعد أزمة نقص الوقود بالمحافظات وعودة "الجراكن"





قال عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، ياسر عبد العزيز، إن زيارة وفد المجلس إلى سجن المرج، أمس، كانت إيجابية فى مجملها "ولم نرصد سلبيات"، مشيرا إلى أن عضو المجلس، محمد عبد القدوس، كان ضمن الوفد، وأضاف عبد العزيز، أن الوفد تفقد أماكن الاحتجاز ومرافق السجن والمستشفى والمكتبة، والملاعب، وأماكن الإنتاج واستماع لعدد من السجناء، وذويهم الذين تواجدوا فى مواعيد وأماكن الزيارة "ولم يطرحوا أى مشاكل".

طالب الأمين العام لنقابة الأطباء منى مينا بإقالة وزير الصحة عادل عدوى باعتباره المسئول الأول عن فشل المنظومة الصحية فى مصر، وأكدت مينا أن النقابة لا تهدف لمجرد تغيير الأشخاص، لكن إيجاد الحلول الحقيقية لإصلاح قطاع الصحة، وقالت "مينا" خلال مؤتمر صحفى عقدته النقابة أمس، ردا على ما وصفته "تجاوز رئيس الوزراء ووزير الصحة على الأطباء"، قائلة "لا ننفى وجود إهمال من بعض الأطباء ولكن نرفض تعليق انهيار المنظومة الصحية على الأطباء فقط "فضلا عن الطريقة المظهرية التى اتسمت بالشو الإعلامى من قبل الوزير فى مواجهة مشاكل المنظومة الصحية الخانقة للمواطن المريض".

- 10 أطفال ينتظرون الموت أمام مبنى محافظة الدقهلية بسبب مرض نادر
- القوات المسلحة توزع 10 آلاف كرتونة رمضانية بالدقهلية
- صيادو دمياط يهددون بإغلاق البوغاز اعترضا على نقص السولار
- حملات أمنية لضبط الأسواق قبل شهر رمضان الكريم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة