400 مليون شخص فى العالم محرومون من العناية الصحية الأساسية

الجمعة، 12 يونيو 2015 10:10 م
400 مليون شخص فى العالم محرومون من العناية الصحية الأساسية منظمة الصحة العالمية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر تقرير لمنظمة الصحة العالمية والبنك الدولى نشر الجمعة أن 400 مليون شخص فى العالم لا يحصلون على أبسط الخدمات الصحية الأساسية.

وبحسب التقرير المعنون "متابعة التغطية الصحية العالمية" الذى أعد بناء على معطيات سنة 2013 فان ما لا يقل عن 400 مليون شخص فى العالم محرومون من الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية من قبيل المتابعة قبل الولادة وتلقيح الأطفال ومعالجة السل أو حتى مجرد الحصول على مياه صالحة للشرب والخدمات الصحية الأساسية.

وقال مدير قسم الصحة والسكان بالبنك الدولى تيم ايفانس فى بيان "هذا التقرير يدق ناقوس الخطر ويظهر أننا بعيدون عن بلوغ كونية العناية الصحية"، وأضاف "علينا توسيع الوصول الى العلاج وحماية الأشد فقرا ازاء نفقات الصحة التى تسبب لهم صعوبات مالية كبيرة".

ويظهر هذا التقرير الأول الذى يقيس خدمات الصحة فى 37 بلدا ، بحسب البنك الدولى، أيضا أن 6 بالمئة من سكان الدول المشمولة تغرق فى الفقر المدقع ولا تملك إلا 1,25 دولارا يوميا للعيش بعد دفع تكاليف الصحة، وقال كوشيك باسو كبير الاقتصاديين فى البنك الدولى "هذه النسب العالية من الفقر تؤدى إلى تعثر هدفنا فى القضاء على الفقر المدقع".

ونصح البنك الدولى ومنظمة الصحة العالمية أن تستمر الدول فى متابعة هدفها فى التغطية الصحية العامة على الأقل ل 80 بالمئة من سكانها وأن "يتم تجنيب كل فرد وفى أى مكان من ضرورة تأمين نفقات غالية جدا للصحة قد تؤدى إلى تفقيره".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة