وزير المالية: إصدار سندات دولية يعتبر خطوة رئيسية فى مسار الاقتصاد المصرى

الخميس، 11 يونيو 2015 06:16 م
وزير المالية: إصدار سندات دولية يعتبر خطوة رئيسية فى مسار الاقتصاد المصرى هانى قدرى دميان وزير المالية
كتب - هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هانى قدرى دميان وزير المالية، أن إصدار مصر سندات دولية يعتبر خطوة رئيسية مهمة فى مسار الاقتصاد المصرى، وقدرته على توفير احتياجاته التمويلية من خلال أسواق المال الدولية بأسعار مناسبة.

وأكد الوزير، فى بيان صحفى صادر عن الوزارة منذ قليل، أن الإقبال الكبير على شراء السندات تعكس ردود الفعل الإيجابية للمستثمرين على خلفية التحول فى الاقتصاد المصرى، ويعكس الدعم الدولى والإقليمى للمستثمرين.

وأضاف أنه تم تأكيد إعاده الثقة فى الاقتصاد المصرى من خلال تحسين درجه الجدارة الائتمانية الصادرة من مؤسسه MOODY’s منCaa1 إلى B3 (رؤيه مستقرة) فى أبريل 2015 وتحسين الرؤيه من معدل ثابت إلى معدل إيجابى (B-) عن طريق مؤسسه S & P فى مايو 2015، وكذلك تحسن درجه الائتمان من مؤسسه Fitch’s من (B-) الى ( B) (رؤية مستقرة) فى ديسمبر 2014.

وكانت وكالة فيتش للتصنيف الائتمانى قد منحت السندات الدولارية، التى تعتزم مصر طرحها تنصيف B، وهو أول إصدار للسندات الدولية منذ خمس سنوات.

وقالت فيتش فى بيان حصل "اليوم السابع" على نسخة منه أن الحكومة المصرية ستستخدم حصيلة الطرح فى أغراض خاصة بالمالية العامة.

وأكدت الوكالة أن تصنيفها للسندات يتماشى مع التصنيف الائتمانى طويل الأجل لمصر، مع نظرة مستقبلية "مستقرة".

وكانت الوكالة قد عدلت تصنيف مصر فى ديسمبر الماضى من B- إلى B، مؤكدة أن إصلاح منظومة الدعم، إضافة إلى هبوط أسعار النفط، عزز رفع التصنيف الائتمانى لمصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة