مفاجآت جديدة فى قضية "مزرعة الحمير" بالفيوم.. صاحب المزرعة استعان بجزارين من الجيزة وكرداسة بأجور مجزية.. ولودر يومى يدفن رؤوس وأرجل الحمير..وشواهد عديدة تنفى ادعاء صاحبها بتوريد اللحوم للسيرك

الخميس، 11 يونيو 2015 04:59 م
مفاجآت جديدة فى قضية "مزرعة الحمير" بالفيوم.. صاحب المزرعة استعان بجزارين من الجيزة وكرداسة بأجور مجزية.. ولودر يومى يدفن رؤوس وأرجل الحمير..وشواهد عديدة تنفى ادعاء صاحبها بتوريد اللحوم للسيرك مزرعة الحمير أرشيفية
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مباحث التموين بمحافظة الفيوم، أن صاحب مزرعة الحمير، التى عثر عليها بطريق القاهرة / أسيوط الغربى، ويتم فيها ذبح الحمير وتشفية وتغليف لحومها، وادعى صاحبها أنه يقوم بتوريدها للسيرك كطعام للأسود، لم يتقدم بأية أوراق أو تصاريح رسمية تثبت لمزاولة نشاطه فى إدارة وتشغيل مزرعة للحمير وذبحها.


الاستعانة بجزارين من الجيزة وكرداسة


كما أشار المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن المتهم استعان بـ 8 جزارين من كرادسة والجيزة، وكان يتقاضى كل منهم 600 جنيه يوميا مقابل العمل من 6 صباحا إلى 6 مساء، وأن المزرعة تعمل منذ 15 يوما، مؤكدا أن هناك شواهد لا تتفق مع ادعاء المتهم بأن هذه اللحوم مخصصة كطعام للأسود فى السيرك، حيث إن اللحوم يتم تشفيتها وتغليفها بشكل حرفى، مع أن إطعام الأسود لا يتطلب كل ذلك، كما أن اللحوم يتم توريدها فى سيارات مبردة والأسود لا تأكل اللحوم المجمدة.

كما أشار المصدر إلى، أن صاحب المزرعة كان يستعين بلودر يقوم يوميا بالحفر ودفن الرؤوس والأرجل والأحشاء، ولم يتم الاستعانة بأى طبيب بيطرى رغم كثرة عدد الحمير بالمزرعة، والتى تجاوزت 1500 حمار، ووجود بعض الحمير النافقة، وهو ما كان يتطلب الاستعانة بطبيب.

تجديد حبس المتهم


وكانت قررت نيابة مركز طامية، بمحافظة الفيوم، منذ قليل، تجديد حبس صاحب المزرعة و8 عمال بالمزرعة 15 يوما علي ذمة التحقيق فى الواقعة، وطالبت النيابة بتحريات المباحث حول الواقعة وسؤال الضابط، الذى قام بتحرير محضر الضبط.

المتهمون يزعمون توريد اللحوم للسيرك


ومن جانبهم، أكد المتهمون أنهم يقومون بتربية الحمير وتقديم الأعلاف لها وتسمينها وتحضيرها للذبح وبعد ذلك يتم ذبحها وإخلاء لحومها وتغليفها وتوريدها فى سيارات مبردة للسيرك لاستخدامها كطعام للأسود، والذى يتكلف إطعامها مبالغ طائلة، وكميات كبيرة من اللحوم، ولكنهم يقومون بتوريدها بسعر مناسب حتى يتوفر لهم ربح، خاصة أنهم ينفقون كثيرا على أعلاف الحمير والاهتمام بها وتربيتها.. وطالب المتهمون بالاستعانة بشهادة صاحبة السيرك الذى يقومون بتوريد اللحوم له وتقدموا بأوراق لعقود بينهم وبين السيرك بتوريد هذه اللحوم.

ونفى المتهمون أن يكونوا يقومون بتوريد هذه اللحوم إلى الجزارين أو أصحاب المطاعم أو ما تردد عن تغليف هذه اللحوم لبيعها (كفتة وبرجر ولحوم مفرومة )، مؤكدين عدم توريد كيلو واحد فى هذا الغرض، وأن هذه اللحوم لم تورد لأى مكان آخر سوى السيرك، وأنهم يتحدون أى جزار أو صاحب مطعم أو أى مكان تباع فيه اللحوم أن يقول إنهم باعوا له لحوما لبيعها للمواطنين.

تعود الواقعة إلى ظهر الثلاثاء الماضى، حيث تمكنت حملة من مباحث التموين بالفيوم بالاشتراك مع مديرية التموين بالمحافظة من ضبط مزرعة بطريق القاهرة- أسيوط الغربى، بالقرب من جرزا، وفى حدود مركز طامية يقوم صاحبها بتربية "الحمير" ويذبحها، ويتم توريدها للقاهرة فى سيارات مبردة. وتلقى اللواء يونس الجاحر، مدير أمن الفيوم، إخطارا من مباحث التموين بأن الحملة تمكنت من ضبط مزرعة لتربية "الحمير" بطريق القاهرة - أسيوط الغربى وتم ضبط 1500 حمار حى، وقرابة 80 حمارا مذبوحا بالمزرعة، والتى توجد بطريق القاهرة أسيوط الغربى، وتم ضبط صاحب المزرعة و8 آخرين وجارى التحقيق معهم والاستعلام عن هويتهم، وتوجه مدير أمن الفيوم برفقة قوة من الشرطة إلى مكان المزرعة للتعرف على ملابسات الواقعة.

محافظ الفيوم يتوجه للمزرعة


كما توجه المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، إلى مزرعة الحمير، التى عثرت عليها حملة مباحث التموين، وقام صاحب المزرعة والعاملون فيها بعرض بعض الأوراق على المحافظ والتى تؤكد تعاقدهم مع السيرك لتوريد اللحوم له، وطالب المحافظ بالتحقيق العادل فى الواقعة وتبين حقيقة الأمر.. وأكد مصطفى القيسى وكيل وزارة التموين بالفيوم، أن إجمالى عدد الحمير التى تم ضبطها بالمزرعة التى عثر عليها بطريق القاهرة / أسيوط الصحراوى الغربى 1500 حمار (حى ومذبوح)، مؤكدا أن هذه المزرعة كانت ترسل اللحوم بسيارات مبردة إلى القاهرة ولم يتم تداول أية لحوم من المذبوحة داخل محافظة الفيوم.

80 حمارًا عثر عليها مذبوحة


وأشار إلى أنه تم تنفيذ قرار نيابة مركز طامية بالفيوم بإعدام لحوم 80 حمارا عثر عليها مذبوحة بالمزرعة، حيث تم تنفيذ عملية إعدام اللحوم عن طريق اللودر التابع لمجلس مدينة طامية، والذى قام بدفن اللحوم فى الصحراء بجوار المزرعة.


موضوعات متعلقة:



تجديد حبس صاحب مزرعة الحمير بالفيوم و8 جزارين 15 يوما




نيابة الفيوم تعاين "مزرعة الحمير" وتتحفظ على أدوات الذبح










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

إعدام ومؤيد لكل من عمل وشارك وأخفي ولم يبلغ عن

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

الله اعلم----جايز

-

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام

حسبي الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة