تواصل الحرب على الإرهاب فى سيناء.. مقتل 4 تكفيريين وإحباط 3 محاولات إرهابية لاستهداف القوات بمنطقة الشيخ زويد.. القبض على 25 مشتبهًا بهم و85 محكوما عليهم.. وضبط 9 متسللين سودانيين على الحدود مع رفح

الخميس، 11 يونيو 2015 10:01 ص
تواصل الحرب على الإرهاب فى سيناء.. مقتل 4 تكفيريين وإحباط 3 محاولات إرهابية لاستهداف القوات بمنطقة الشيخ زويد.. القبض على 25 مشتبهًا بهم و85 محكوما عليهم.. وضبط 9 متسللين سودانيين على الحدود مع رفح قوات الأمن بسيناء - أرشيفية
سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن القوات الأمنية قتلت فى غضون الساعات الماضية 4 عناصر تكفيرية، تم رصدهم أثناء محاولتهم إطلاق نيران على القوات بمنطقة الشيخ زويد فى موقعين مختلفين.

إحباط 3 محاولات إرهابية


كما أحبطت القوات 3 محاولات لاستهداف القوات بعبوات ناسفة تم تفجيرها دون وقوع خسائر، كما ألقت القوات خلال حملاتها القبض على 25 مشتبهًا فيهم يجرى فحصهم، وفجرت عدة بؤر إرهابية ولا تزال العمليات الأمنية متواصلة.

وتواصلت العمليات الأمنية المكثفة بمختلف انحاء شمال سيناء، وقال شهود عيان إن القوات مشطت مناطق قروية مختلفة، كما أغلقت الطرق جنوب الشيخ زويد والطريق الدائرى الموصل بين مدينة العريش ومناطق الشيخ زويد ورفح.

كما تواصلت عمليات تأمين الحدود المصرية مع الأراضى المحتلة وقطاع غزة، وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء فى بيان لها عن إحباط محاولة 9 سودانيين التسلل إلى الجانب الآخر مع الحدود المصرية الشرقية مع الأراضى الفلسطينية المحتلة بالقرب من شمال العلامة الدولية رقم 53 دائرة قسم شرطة نخل.

وجاء فى البيان الذى صدر اليوم "أن المضوبطين جميعهم مقيمون بشمال دولة السودان ويحملون الجنسية السودانية، وهم كل من "م, ى. ع " 19 سنة، و"هـ. ا. س"، 25 سنة، و"ش. ح. م "، 32 سنة، و"م. م. ص"، 24 سنة، و"م. ى خ"، 25 سنة، و"م. ا. ج "، 20 سنة، و"ر. ا. م "، 25 سنة، و"ب. م. ع "، 32 سنة، و"ا. ا "، 26 سنة، وتم حجز المضبوطين بقسم شرطة نخل و تحرير المحاضر اللازمة.

القبض على 58 مشتبها بهم


كما ألقت قوات مديرية أمن شمال سيناء القبض على 58 مشتبها بهم تم فحصهم امنيا وصرفهم، بعد أن تبين أنهم غير مطلوبين أمنيا، وضبطت 85 محكوما عليهم.

وقرر اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أمس، إطلاق اسم "الشهداء" على شارع الإذاعة بشمال سيناء، الواقع فى نطاق حى المساعيد غرب العريش، والذى شهد سقوط أكبر عدد من ضحايا العمليات الإرهابية من العسكريين والشرطيين والمدنيين، من خلال عمليات اغتيالات منظمة نفذتها عناصر إرهابية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع أسر شهداء العمليات الإرهابية والقذائف العشوائية من العسكريين والشرطيين بشمال سيناء، والذى عقد بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد السعدنى السكرتير العام المساعد ورؤساء مجالس المدن ومديرى المديريات التنفيذية والأجهزة المعنية. وتم خلال اللقاء التشاور بين المحافظ وأسر الشهداء على إطلاق أسماء ذويهم على المدارس والميادين والشوارع والمنشآت الحيوية.

إطلاق اسم الشهيد العميد محمد سلمى سواركة على ميدان الشيخ زويد


وقال حرحور، إنه سيتم إطلاق اسم الشهيد العميد محمد سلمى سواركة على ميدان الشيخ زويد، واسم الشهيد الملازم مصطفى جاويش على مدرسة المساعيد للتعليم الأساسى، واسم الشهيد العقيد رضا رمزى على مدرسة اغزيوان ببئر العبد، كما تم تلقى 3 رغبات من أهالى شهداء، لإطلاق أسماء شهدائهم على شوارع بسيناء. وطالب الأهالى المحافظ بتكريم الشهداء الآخرين من الأهالى الذين سقطوا ضحايا الإرهاب من رموز قبلية وشباب، وإطلاق أسمائهم على الشوارع والمدارس، وانتقدوا تغافل أسماء شهداء آخرين من المدنيين سقطوا نتيجة تعرضهم لقذائف عشوائية من أهالى قرى الشيخ زويد ورفح.

وأعلن محافظ شمال سيناء، خلال اللقاء عن تبنى المحافظة إصدار كتاب وثائقى يحمل قصص الشهداء، وقال إن الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أنهت كل الإجراءات الخاصة بإنهاء الإجراءات لصرف التعويضات والمبالغ المالية المستحقة للشهداء والمصابين.

صرف معاش استثنائى 1500 جنيه لأسرة كل شهيد


وتقرر صرف معاش استثنائى لأسرة كل شهيد بواقع 1500 جنيه شهريًا إذا كان لا يعمل، وإذا كان يعمل ومعاشه أقل من 1500 جنيه يتم استكماله، وإذا كان يحصل على معاش 1500 جنيه شهريًا أو أكثر تحصل أسرته على معاش الشهيد، والجمع بينه وبين أى معاش آخر، وذلك بخلاف التعويض الأولى بواقع 10 آلاف جنيه فورًا لأسرة الشهيد، ومبلغ 5000 جنيه لكل مصاب، مؤكدًا أنها مجرد إعانة عاجلة من الدولة لدعم أسر الشهداء والمصابين، وإن كانت لا تفى قدر الشهيد أو المصاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة