راحتك أهم ..

5 مخاطر للكعب العالى.. يؤثر على راحة الجسم ويصيبك بالشيخوخة المبكرة

الخميس، 11 يونيو 2015 06:00 ص
5 مخاطر للكعب العالى.. يؤثر على راحة الجسم ويصيبك بالشيخوخة المبكرة أضرار الكعب العالى
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر الكعب العالى لدى البعض علامة على الأنوثة، ودونه تفقد الأثنى جمالها وأنوثتها، إذا كنت تفكرين بهذه الطريقة، فعليك أن تتعرفى على الجانب السيئ لهذا الأمر، وتحديدًا الآثار السلبية التى يقدمها لنا الموقع الأمريكى "life hack" فى تقرير له.

1-تؤكد الدراسات أن الكعب العالى يؤثر سلبًا على المفاصل، حيث إن ارتداء حذاء يرتفع 2 بوصة عن الأرض يضغط على الركبة، ما يجعلها تتحمل ضغط، فضلاً عن أنه يجعلها تقوم بدور إضافى وهو خلق التوازن اللازم لكى تقدر على السير والحركة بشكل طبيعى.

2-تلف عضلات الساق والقدم، من أكثر الأشياء التى تؤثر سلبًا على صحتك إذا كنتِ ترتدى الكعب العالى لفترات طويلة.

3-من الأضرار التى يركز عليها التقرير التالى والتى تنجم عن ارتداء الكعب العالى، هو "عرق النساء" وذلك وفقًا للدراسات التى أجريت حول هذا الأمر، والتى أثبتت أن الأطباء دائمًا ما يحذرون من مخاطر الكعب العالى.

4-على الرغم من أن التأثير يكون على الجزء الأسفل من الجسم، إلا أن هذا التقرير يؤكد أن الأطباء أكدوا أنه من الممكن أن يكون ارتداء الكعب العالى سببًا فى إصابة الرقبة، سبب ميل الجسد إلى الأمام بعض الشىء.

5-فى النهاية يحذر التقرير من أن ارتداء الكعب العالى بشكل متواصل قد يكون له تأثيرات سيئة على عظامك بشكل عام، فقد يتسبب فى تدميرها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة