استجابة لمبادرة الرئيس السيسى لتوفير مليون عبوة..

10شركات تخصص 25%من إنتاجها لـسوفالدى لعلاج مرضى فيرس سى.. مساعد وزير الصحة للصيدلة:توريد العقار لمراكز الكبد والعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى فور إنتاجه.. ومراقبة المواد الخام للتأكد من اعتمادها

الخميس، 11 يونيو 2015 11:30 ص
10شركات تخصص 25%من إنتاجها لـسوفالدى لعلاج مرضى فيرس سى.. مساعد وزير الصحة للصيدلة:توريد العقار لمراكز الكبد والعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى فور إنتاجه.. ومراقبة المواد الخام للتأكد من اعتمادها الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة، موافقة 10 شركات أدوية على تخصيص 25% من إنتاجها لعقار سوفالدى لمبادرة الرئيس السيسى لتوفير مليون عبوة لعلاج مرضى فيرس سى.

وقال الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، إن الشركات تقدمت بطلبات رسمية لقطاع الصيدلة بوزارة الصحة، لتخصيص 25% من إنتاجها لعلاج مرضى الالتهاب الفيروسى سى، مشيرًا إلى أنه سيتم توريد هذه الكميات بالتنسيق مع مراكز الكبد وبرامج العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى فور الإنتاج.

وأضاف مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة أن الشركات تضم كلاً من (فاركو، والأوروبية، وإيبكوا، والمستقبل، وإيفا فارما، وفارمد هلث، وماركيرل، وإية يو جى فارما، وجلوبال نابى، وماش).

وأوضح الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة، أن جميع المواد الخام التى يتم استيرادها من جانب هذه الشركات لإنتاج السوفالدى سيتم الحصول على 25% من منتجها لعلاج مرضى فيرس سى، استجابة لمبادرة الرئيس السيسى لتوفير مليون عبوة من السوفالدى، مشيراً إلى أنه سيتم مراقبة المواد الخام والتأكد من حصولها على شهادة الاعتماد الدولية الــ GMP .

وكشف مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة أن تحالف الشركات العشرة لتوريد 25 % من إنتاجها لعقار السوفالدى سيقوم بتوريد العقار إلى مراكز الكبد والتأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة بأسعار مميزة ومخفضة للغاية تتناسب مع المريض المصرى، مؤكداً أن باقى الشركات أمامها فرصة كبيرة للانضمام لتحالف مبادرة الرئيس.

وأوضح مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة وجود مفاوضات مع شركات عالمية لتوريد العقار الأصلى بأسعار مميزة، مشيراً إلى أنه سيتم طرح مناقصة كبرى لتوريد السوفالدى المصرى لمراكز الكبد.

وفيما يتعلق بأزمة توفير الدولار من البنوك لاستيراد المادة الخام، أكد الدكتور أحمد العزبى، رئيس غرفة صناعة الدواء، أن الغرفة تبحث مع البنك المركزى توفير الدولار من أجل استيراد المادة الخام من الهند، خاصة أن هناك أولوية للأدوية فى البنك المركزى فيما يتعلق بتوفير الدولار.

وكان الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، قال إن إجمالى المرضى الذين يتم علاجهم بالسوفالدى حتى الآن على مستوى الجمهورية بلغ 65 ألف مريض، موضحاً أن نسبة الإصابة فى مصر تصل لــ10% أى حوالى 6 ملايين مصرى مصابون بفيرس سى، وحتى عام 2006 مصر لم يكن لديها برنامج قومى للقضاء على الفيرس، مشيرا إلى أنه تم علاج 350 ألف مريض باستخدام الإنترفيرون والريبافيرين قبل دخول السوفالدى مصر العام الماضى 2014.

















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

taher elakad

حرمان مافوق 70 سنه من العلاج بدون كشف طبى قرار خاطىء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة