بالصور.. وزير الداخلية يروى لـ"اليوم السابع"تفاصيل حادث معبد الكرنك.. يقظة رجال الشرطة رصدت الإرهابيين وضبط معهم 5عبوات متفجرة وبندقيتين آليتين.. ويؤكد: عازمون على التضحية بأرواحنا لاقتلاع جذورالإرهاب

الخميس، 11 يونيو 2015 03:50 م
بالصور.. وزير الداخلية يروى لـ"اليوم السابع"تفاصيل حادث معبد الكرنك.. يقظة رجال الشرطة رصدت الإرهابيين وضبط معهم 5عبوات متفجرة وبندقيتين آليتين.. ويؤكد: عازمون على التضحية بأرواحنا لاقتلاع جذورالإرهاب وزير الداخلية فى معبد الكرنك
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، ظهر اليوم الخميس، معبد الكرنك، للوقوف على الحالة الأمنية داخل المعبد، ومدى قدرة قوات الأمن على إثبات جدارتهم فى مواجهة العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون، وحماية السائحين الذين يزورون المعبد من جميع دول العالم يومياً.

ورافق وزير الداخلية خلال جولته اللواء كمال الدالى مساعد الوزير للأمن، واللواء حسام المناوى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، وأكدوا له أن القوات نجحت فى إحباط محاولة العناصر الإرهابية لدخول معبد الكرنك، أمس الأربعاء، وتنفيذ عملية إرهابية بحق السائحين والمواطنين فى أروقة المعبد.
 وزير الداخلية في معبد الكرنك  -اليوم السابع -6 -2015
وزير الداخلية في معبد الكرنك

وزير الداخلية يكشف تفاصيل الحادث ويرويها من معبد الكرنك


وقال اللواء مجدى عبد الغفار لـ"اليوم السابع" من داخل معبد الكرنك، إن القوات ضبطت بحوزة العناصر الإرهابية 5 عبوات متفجرة، وبندقيتين آليتين، وكمية من الذخيرة، مؤكداً أنه وجه على الفور بتشكيل فريق بحث موسع لتحديد شخصية العناصر الإرهابية وكشف أبعاد مخططهم الإرهابى.

وشدد وزير الداخلية، خلال تصريحاته لـ"اليوم السابع"، على أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر أثبتت قدرتها وقوتها وأحبطت مخطط الهجوم الإرهابى بالأقصر، موضحاً أن ذلك النجاح يعود لليقظة التامة بين صفوف كل القطاعات الشرطية بالأقصر، قائلا، "نحن بصدد هجمات متكررة على السياحة، ولقد تغيرت استراتيجية الوزارة من مرحلة رد الفعل تجاه العمليات الإرهابية إلى مرحلة الفعل والسبق فى الخطوة الأولى للإرهابيين، ودخلنا فى طريق إحباط وإجهاض هذه العمليات قبل وقوعها، ونحن مستمرون وعازمون على مضاعفة الجهد والتضحية بأرواحنا من أجل اقتلاع جذور الإرهاب الخسيس الذى لا يعرف الدين ولا الوطن والقضاء عليه نهائياً".

وسرد اللواء مجدى عبد الغفار تفاصيل الحادث بالكامل قائلا، "خدمات شرطة السياحة الأمنية المكلفة بتأمين معبد الكرنك من الداخل والخارج فوجئت بثلاثة أشخاص مسلحين يترجلون من سيارة أجرة -تاكسى- قبل النقطة الأمنية فى مدخل ساحة المعبد لاجتيازه، فاشتبهت فيهم القوات، وتعامل معهم رجل الأمن وتصدوا لمخططهم فى إفساد السياحة بالأقصر"، مضيفاً أن الهجوم المباغت للقوات أسفر عن مصرع اثنين منهم، وتطايرت أشلاء أحدهما نتيجة انفجار عبوة متفجرة كانت بحوزته، والثانى أردته القوات قتيلاً على الفور، وأطلقوا الأعيرة النارية على الثالث وأصيب بطلق نارى بالرأس ومناطق بجسده، مشيرا إلى أنه تم نقله إلى المستشفى ووضعه تحت حراسة مشددة.
وزير الداخلية في معبد الكرنك -اليوم السابع -6 -2015
وزير الداخلية في معبد الكرنك


وزير الداخلية: مصر بخير وآمنة تماماً.. والشرطة مستعدة لكل أشكال الإرهاب


وأكد وزير الداخلية، من معبد الكرنك، أن مصر بخير وآمنة، ورجال الشرطة قادرون على التحدى ومواجهة الصعاب لحماية المواطنين بكل قوة وحسم، وأنه سيزور المصابين لشكرهم على دورهم البطولى فى ردع الإرهابيين، وسيكافئ الضباط الأبطال، مؤكداً أن حركة السياحة لم تتأثر بالحادث، وأن السياح من جميع الجنسيات زاروا المعبد اليوم، وبلغ عددهم 1550 سائحا، مشيرا إلى أن الجريمة الدنيئة لن تنال من الشرطة أو من السياحة.

وأضاف "عبد الغفار" أن السائحين الذين تحدث معهم كانوا على أتم المعرفة والإدراك بدور الدولة وقوتها، وأبعاد الحادث ويعلمون جيداً أنه حادث عابر ولن يؤثر على وجودهم وتمتعهم بالأجواء فى المدينة، موضحاً أن الخطط الأمنية لن تتغير وسيتم استكمال الخطط القائمة لأنها خطط ناجحة، ولكن سيتم التركيز على تأمين المواقع الأثرية والسياحية بشكل خاص.

وقال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، فى نهاية تصريحاته لـ"اليوم السابع"، "كلنا شاهدنا كيف تعامل أمن الأقصر مع الحادث بالأمس، وكان تعامل الأمن على أعلى مستوى وبشكل احترافى وحتى السائحين داخل المعبد يؤكدون أنهم لم يشعروا بالحادث، والجريمة هى الجريمة فى أى موقع، ولكن الجريمة التى تستهدف السياحية هى جريمة لاستهداف الاقتصاد وذلك يظهر أن الخونة يستهدفون النيل من الأمن القومى للبلاد ولن ينجحوا فى ذلك والدخل القومى".

وأضاف وزير الداخلية أنه على رجال الإعلام دورا كبيرا فى نقل الحقائق، ولابد أن نصل رسالة للعالم أن الحادث لن يؤثر على السياحة، وأن الحادث يستهدف مقدرات الشعب المصرى، وأن الشعب ينبذ ذلك ويرفضه بشدة.

وزير الداخلية يتفقد معبد الكرنك  -اليوم السابع -6 -2015
وزير الداخلية يتفقد معبد الكرنك


وزير الداخلية يستمع لشرح مدير الامن حول الحادث -اليوم السابع -6 -2015
وزير الداخلية يستمع لشرح مدير الامن حول الحادث


جولة اللواء مجدي عب الغفار بالاقصر  -اليوم السابع -6 -2015
جولة اللواء مجدي عب الغفار بالاقصر


جانب من جولة وزير الداخلية في معبد الكرنك  -اليوم السابع -6 -2015
جانب من جولة وزير الداخلية في معبد الكرنك


اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية خلال تفقده معبد الكرنك  -اليوم السابع -6 -2015
اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية خلال تفقده معبد الكرنك


الاجهزة الامنية بالاقصر ترافق وزير الداخلية بمكان الحادث -اليوم السابع -6 -2015
الاجهزة الامنية بالاقصر ترافق وزير الداخلية بمكان الحادث


جولة وزير الداخلية بالاقصر في معبد الكرنك  -اليوم السابع -6 -2015
جولة وزير الداخلية بالاقصر في معبد الكرنك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

yakub

جذور الإرهاب تعرفونها.. البطالةو ضياع العدل

عدد الردود 0

بواسطة:

ةازن السيد

أين سائق التاكسي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نفر مسكين

مجرد سؤال

عدد الردود 0

بواسطة:

سحسين

ءالى السيد وزير الداخلية

عدد الردود 0

بواسطة:

أم عبد الرحمن

معالي وزير الداخلية صحيح تسلم ايادي الرجالة ويقظتهم لكن فاتك الأهم

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

اختلاف الروايات

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عبد الرازق

نريد توضيحاً

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى جعفر السمان احمد-اشهر قارىء لجريدة اليوم السابع-فى دشنا-قنا

حادث معبد الكرنك الارهابى بالاقصر اثبت يقظة وجاهزية وفاعلية واستباقية جهاز الشرطه المصريه

عدد الردود 0

بواسطة:

Celcott

الي صاحب التعليق 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة