قال: لم نتسلم مقترحات الأحزاب حتى الآن..

العجاتى: لجنة تعديل قوانين الانتخابات تلتقى قسم التشريع قريبا

الأربعاء، 10 يونيو 2015 01:57 م
العجاتى: لجنة تعديل قوانين الانتخابات تلتقى قسم التشريع قريبا المستشار مجدى العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة
كتب حازم عادل - نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية طلب من المستشار مجدى العجاتى، رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة، تأجيل دعوة لجنة تعديل قوانين الانتخابات، لحضور جلسة مناقشة قانون تقسيم الدوائر، الذى كان مقرر اليوم الأربعاء بمقر مجلس الدولة.

وأكد المستشار مجدى العجاتى، نائب رئيس مجلس الدولة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم تحديد موعد آخر لحضور لجنة تعديل الانتخابات جلسة قسم التشريع، سوف يعلن عنه فى القريب العاجل لمناقشة قانون تقسيم الدوائر.

وكشف "العجاتى" عن أن قسم التشريع لم يتسلم حتى الآن، مقترحات الأحزاب لدراستها وبحث إمكانية إضافة مواد منها لقوانين الانتخابات ومدى دستوريتها وقانونيتها.

يشار إلى أن رئيس قسم التشريع صرح من قبل لـ"اليوم السابع"، بأن هناك تفاوتًا فى القانون لكنه تم التوافق عليه فى المحافظات الحدودية، قائلاً: "ندرس الفترة المقبلة كيفية توزيعها فى القانون، بمعنى أن هناك دوائر بها 160 ألف نسمة تحصل على كرسى فى البرلمان، وبعض المحافظات من الممكن أن يكون لها 190 ألف نسمة وتحصل على كرسى أيضًا، وهناك أخرى بها 50 ألف نسمة وتحصل على كرسى، فلابد من الاستقرار على تهيئة القانون ووضعه".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة