السيسى يلقى كلمتين ببرلين وبودابست وجامعة مجرية تمنحه الدكتوراة الفخرية

الإثنين، 01 يونيو 2015 07:16 م
السيسى يلقى كلمتين ببرلين وبودابست وجامعة مجرية تمنحه الدكتوراة الفخرية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى زيارة رسمية إلى كل من ألمانيا والمجر خلال الفترة من 2 إلى 6 يونيو الجارى، يستهلها الرئيس بزيارة إلى برلين حيث ستقام مراسم الاستقبال الرسمى فى الثالث من يونيو، وتعقبها جلسة مباحثات مع الرئيس الألمانى. كما سيجتمع الرئيس مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التى ستقيم غداء عمل تكريماً للرئيس بحضور وفدى البلدين، يعقبه مؤتمر صحفى مشترك يعقده الرئيس مع المستشارة الألمانية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة االرئيس إلى ألمانيا ولقائه مع الرئيس الألمانى والمستشارة ميركل تأتى فى إطار العلاقات المتميزة التى تجمع بين البلدين. وستتيح الزيارة الفرصة لتعزيز التعاون مع ألمانيا فى مختلف المجالات، لا سيما على الصعيد الاقتصادى والتعاون العسكرى والأمنى، أخذاً فى الاعتبار تنامى حجم التبادل التجارى بين مصر وألمانيا فى 2014 ليصل إلى 4.4 مليارات يورو، والذى يُعد الأعلى فى تاريخ العلاقات بين البلدين، بما يضع مصر فى مرتبة الشريك التجارى الثالث لألمانيا فى المنطقة العربية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس سيعقد لقاءً مع وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير، للتباحث فى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشتركة، وكذا دعم التعاون بين مصر وألمانيا فى الأطر والمنظمات الدولية متعددة الأطراف، فضلاً عن العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وجذب المزيد من الاستثمارات الألمانية إلى مصر، لا سيما فى ضوء الإجراءات التشريعية والإدارية التى طبقتها مصر مؤخراً لجذب وتيسير إقامة الاستثمارات المباشرة.

كما سيحضر الرئيس الجلسة الختامية لأعمال المنتدى الاقتصادى واللجنة الاقتصادية المشتركة، والتى سيشارك فيها نائب المستشارة الألمانية ووزير الصناعة والطاقة الألمانى زيجمار جابرييل، حيث سيلقى الرئيس كلمة فى تلك الجلسة، كما سيشهد مراسم توقيع عددٍ من الاتفاقيات بين الجانبين.

المصرى والألماني، وسيلى ذلك مأدبة عشاء يقيمها نائب المستشارة الألمانية تكريماً للرئيس. وسيستهل الرئيس نشاطه فى اليوم الثانى لزيارته إلى برلين بإفطار عمل مع كبار ممثلى مجتمع الأعمال الألمانى للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر، ولاسيما فى القطاعات ذات الأولوية بين البلدين، وفى مقدمتها قطاع الطاقة.

ويتوجه الرئيس السيسى عقب اختتام زيارته لبرلين إلى العاصمة بودابست حيث يقوم بزيارة دولة للمجر، تلبيةً للدعوة الموجهة له من رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان الذى سيعقد معه الرئيس جلسة مباحثات ثنائية يعقبها اجتماع موسع بحضور وفدى البلدين، وسيتم اختتامها بمراسم التوقيع على البيان المشترك الذى سيصدر عن الزيارة. وسيلى ذلك مؤتمر صحفى مشترك يعقده االرئيس مع رئيس الوزراء المجرى ثم مأدبة غداء يقيمها أوربان تكريماً للرئيس.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس سيواصل فعاليات زيارته للمجر بحضور افتتاح منتدى الأعمال المصرى – المجرى، وذلك بمشاركة رئيس وزراء المجر ووزير الخارجية والتجارة المجرى، حيث سيلقى الرئيس كلمة بهذه المناسبة يؤكد خلالها على أهمية تعزيز التبادل التجارى بين البلدين.

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس إلى ساحة الأبطال فى بودابست ليضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكارى الرسمى. كما يلتقى السيد الرئيس برئيس البرلمان المجرى الذى يقيم مأدبة عشاء بمقر البرلمان المجرى تكريماً للرئيس.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس يجرى لقاء مع القناة الأولى الرسمية بالتليفزيون المجرى، ثم سيتوجه عقب ذلك إلى جامعة كورفينوس حيث سيتم منح الدكتوراه الفخرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

سيساوي

يا حبيب الامة العربية يا سيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

ربنا يحميك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

ياحبيبي يارئيسى ...خليك أسد

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر النجار

زياره الرئيس لألمانيا

ربنا معاك يرافع رأس العرب

عدد الردود 0

بواسطة:

الأستاذ الدكتور التربوى الجامعى / أحمد الباشا على عبد الرحيم على الكويتى

مع خالص تمنيات شباب أسيوط لكم بالنجاح الباهر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة