اتحاد المحامين العرب يطلق مبادرة لحل الأزمة اليمنية والحوار بين جميع الأطراف

الإثنين، 01 يونيو 2015 01:53 م
اتحاد المحامين العرب يطلق مبادرة لحل الأزمة اليمنية والحوار بين جميع الأطراف سامح عاشور رئيس اتحاد المحامين العرب ونقيب محامى مصر
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامح عاشور، نقيب المحامين المصريين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، إن الاتحاد أطلق مبادرة لحل أزمة اليمن ووقف إطلاق النار، خلال الدورة الأولى للمكتب الدائم التى اختتمت أمس الأحد، بمدينة أغادير بالمغرب، تحت شعار "الأمن القومى العربى.. بين الواقع والمأمول".

وأضاف "عاشور" لـ"اليوم السابع" أن المبادرة تتضمن وقف إطلاق النار ودعوة الأطراف اليمنية لحوار حول "مستقبل اليمن" تشارك فيه الحكومة والمعارضة، على أن يكون الانعقاد فى مكان مناسب يقبله جميع الأطراف، ومطالبة الأطراف والجهات الأجنبية بالكف عن التدخل فى شئون اليمن، وشددت على أن الشعب اليمنى أقدر على تحديد مصيره ومستقبله من أى طرف آخر.

وبشأن قيام بعض الأشخاص برفع لافتات مؤيدة للإخوان فى مصر خلال كلمة "عاشور" بإحدى جلسات اجتماع المكتب الدائم، قال "عاشور": "بعض الأشخاص لا يتجاوز عددهم 6 أفراد لا يوجد دليل على أنهم مصريين أو مغاربة أو إذا كانوا محامين، قاموا برفع لافتات وصور هى نفس اللافتات التى ترفع فى القاهرة، ورفعوا صورة المحامى كريم حمدى الذى قتل داخل قسم المطرية، للمزايدة على دور النقابة والقضاء المصرى الذى أحال ضابطى الأمن الوطنى المتهمين بقتل المحامى للمحاكمة الجنائية، وشىء غريب أن تجد نفس الصور فى المغرب".

وأكد نقيب المحامين أن هؤلاء الأشخاص أرادوا الإساءة لمصر إلا أن الأغلبية الكاسحة من الحضور باجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب لم تلتفت لهذه اللافتات، ولم تؤثر على الخطاب الذى ألقيته ولا على المؤتمر.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة