بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى 104 مخابز بمدينة أسيوط الأحد المقبل

الخميس، 07 مايو 2015 12:48 م
بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى 104 مخابز بمدينة أسيوط الأحد المقبل فرن بلدى – أرشيفية
أسيوط - ضحا صالح - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن صالح عبدالله، وكيل وزارة التموين بمحافظة أسيوط عن بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة الأحد القادم، بمدينة أسيوط على أن يتم تعميمها على باقى مراكز المحافظة تباعًا.

وأشار إلى أن إجمالى المخابز التى سيتم تطبيق المنظومة فيها تبلغ 104 مخابز بمدينة أسيوط ومطحن واحد من جملة 6 مطاحن على مستوى المحافظة .

وقال وكيل الوزارة إنه تم تسليم أجهزة الكمبيوتر لمكاتب التموين بالإدارات التموينية لبدء العمل الفعلى لصرف الخبز بالبطاقات التموينية لكل مواطن كما تم تسليم ماكينات الصرف لأصحاب المخابز، موضحًا أنه تم عمل 10000 بطاقة خبز لمن لا يملك بطاقة تموينية .

وطالب وكيل وزارة التموين بأسيوط المواطنين على مستوى المحافظة بسرعة التوجه للمكاتب التموينية والإدارات المنتشرة بمختلف المراكز والقرى لاستخراج بطاقة صرف الخبز لكل من ليس له بطاقة تموينية حتى يتثنى له صرف حصته المقررة .

من جهته، أصدر المهندس ياسر الدسوقى تعليماته لمسئولى التموين بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء بالمتابعة المستمرة لتطبيق المنظومة بنجاح والاستفادة من تجارب المحافظات التى تم تطبيق المنظومة بها حتى يمكن التغلب على أية سلبيات قد تطرأ عليها، بالإضافة إلى تكثيف حملات الرقابة والمتابعة المستمرة على المخابز لضمان تنفيذ المنظومة بطريقة صحيحة.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة لتلقى وفحص كافة شكاوى المواطنين الخاصة بالخبز بعد تطبيق المنظومة وإحالتها إلى مفتش المنطقة فى مراحلها الأولى لحلها، ووضع معايير للمساءلة القانونية لكل من يهمل أو يتقاعس فى عمله، منوها أن التطبيق السليم لهذه المنظومة سيقضى تماماً على مشكلة الخبز مما يضمن حصول المواطن على رغيف خبز مطابق للمواصفات وسيقضى على تهريب الدقيق نهائيا وإيصال الدعم لمستحقيه بما لا يمس سعر رغيف الخبز للمواطن العادى.

ولفت أن المنظومة الجديدة تقوم على عدة نقاط من أهمها تحرير سعر الدقيق، ومن حق صاحب المخبز البلدى شراء أى كمية من الدقيق وفقا لحاجته ودون التقيد بحصة محددة يوميًا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة