المصرية لتنمية الفرنشايز: 60 مليار جنيه حجم الاستثمار بالامتياز التجارى

الخميس، 07 مايو 2015 09:02 ص
المصرية لتنمية الفرنشايز: 60 مليار جنيه حجم الاستثمار بالامتياز التجارى طارق توفيق رئيس مجلس إدارة الجمعيه المصريه لتنميه الفرنشايز
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم الجمعية المصرية لتنمية الفرنشايز المعرض الدولي الثالث عشر للفرنشايز والذي يعد أكبر معرض بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك لمدة أربعة أيام من 20 – 23 مايو الجاري بأرض المعارض بمدينه نصر .

وقال طارق توفيق رئيس مجلس إدارة الجمعيه المصريه لتنميه الفرنشايز، إن نظام الامتياز التجاري أو (الفرنشايز ) يعد من انجح الانظمة عالميا لأنه يتيح استنساخ تجربه ناجحة لأحد الشركات بمنح علامتها التجارية إلى مستثمر أو أكثر للقيام بنفس المشروع و النشاط علي أن تقوم أيضا الشركة بمنح هذا المستثمر جميع أنظمة التشغيل الخاصة بها سواء نظم الجودة والتسويق وغيرها.

وأشار طارق توفيق، أن العلامات التجارية المحلية في مصر تمثل حوالي 42% من مجموع "العلامات التجارية" بينما 58% منها علامات أجنبية ، وكانت معظمها من الولايات المتحدة الأمريكية وتطور الامر بعد ذلك و أصبح ما يعادل 90% من العلامات التجارية الاجنبية في مصر من اوروبا لا سيما إسبانيا، فرنسا، اليونان، إيطاليا ومن الشرق الأوسط، مؤكدا أن إجمالي الاستثمارات بمجال الفرنشايز تقدر بحوالي 60 مليار جنيه خلال السنوات الأخيرة .

وأكد أن العلامات التجارية الأجنبية تتوسع في مجال المطاعم والأزياء عن طريق الماستر فرنشايز الممنوح للمستثمرين حيث يمثل قطاع التجزئة 49% من اجمالي انظمة الفرنشايز في مصر و التي تتمثل في الازياء و الموضة الهايبر ماركت المنتجات المنزلية والأثاث .

وأوضح أن توجه الدوله كان ومازال مع تشجيع الشباب علي العمل الحر و انشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطه وإيجاد فرص عمل بعيدة عن العمل الحكومي و هو ما يحققه نظام الفرنشايز و الصناعات المغذيه له .











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة