"الرقابة المالية" تستضيف الاجتماع السنوي للشراكة المتوسطية لأسواق المال

الخميس، 07 مايو 2015 05:06 ص
"الرقابة المالية" تستضيف الاجتماع السنوي للشراكة المتوسطية لأسواق المال شريف سامى
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف الهيئة العامة للرقابة المالية فى القاهرة على مدى يومين الاجتماع السنوى للشراكة المتوسطية لهيئات أسواق المال، والذى يمثل تجمع لرؤساء هيئات الرقابة على الأسواق المالية لدول شمال وجنوب البحر المتوسط، حيث تضم كلاً من مصر والجزائر وتونس والمغرب بالإضافة إلى أسبانيا والبرتغال واليونان وإيطاليا وفرنسا وتركيا.

وأوضح شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن الاجتماعات ستعقد يومى 20 و 21 مايو الجارى، وكان مقرراً لها منتصف شهر مارس الماضى، إلا أنه بعد أن تم تحديد معد القمة الاقتصادية فى شرم الشيخ فى نفس التوقيت، ولانعقاد الاجتماع السنوي للجنة الأسواق الواعدة والناشئة بالمنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية – الأيوسكو ( IOSCO ) بالقاهرة خلال شهر أبريل، فقد تم الاتفاق على تأجيل اجتماعات الشراكة المتوسطية إلى الأسبوع الثالث من شهر مايو.

وأضاف أنه خلال الاجتماع السنوى العام الماضى بالعاصمة الجزائرية أجمعت الهيئات المتوسطية على اختيار مصر لاستضافة اجتماع 2015.

وكشف شريف سامى أن الاجتماعات ستناقش أهم التطورات التى شهدتها الأسواق المالية فى الدول الأعضاء خلال العام الماضى، وآخر ما توصلت إليه المنظمات الدولية من أجل تفعيل عمليات الرقابة على الأسواق المالية وتنفيذ توصيات مجموعة العشرين (G20) فى هذا الصدد. كما سيتم تناول الاختلافات التنظيمية بين الدول الأعضاء على مستوى المحاور الثلاثة للشراكة وهى الرقابة على صناديق الاستثمار، وإتاحة المعلومات الخاصة بالأسواق المالية، ومكافحة التلاعب فى الأسواق. وسيتم كذلك عقد ورشة عمل تتناول صناديق الاستثمار العقارى وصناديق المؤشرات مع مقارنة نظمها فى عدد من الدول الأعضاء.















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة