الجامعة البريطانية تنظم مهرجان الفيلم الأول للهواة الأحد المقبل

الخميس، 07 مايو 2015 05:53 م
الجامعة البريطانية تنظم مهرجان الفيلم الأول للهواة الأحد المقبل الجامعة البريطانية
كتب هانى محمد - وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم الجامعة البريطانية بالقاهرة مهرجان الفيلم الأول للهواة للأفلام القصيرة تحت عنوان YouFilm، وذلك الأحد المقبل بمقر الجامعة بمدينة الشروق، حيث يأتى هذا المهرجان فى إطار احتفال الجامعة بالشباب محبى السينما وتشجيعاً للمواهب الشابة لتقديم إبداعاتهم من خلال إنتاج أفلام تسجيلية أو روائية قصيرة.

ويقوم على تنفيذ المسابقة، حسب بيان إعلامى من الجامعة اليوم، كلية الإعلام بالجامعة البريطانية، ويتنافس على المراكز الأولى نحو 46 طالبا من مختلف كليات الجامعة بالتعاون مع طلبة كلية الإعلام بنحو 21 فيلما مشاركا بالمهرجان.

ويعقد المهرجان بالقاعة الثقافية بمكتبة الجامعة، حيث يفتتح المهرجان الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة، والدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام بالجامعة، ويتم عرض الأفلام الفائزة ومناقشتها بحضور عدد من طلاب الجامعة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

وأكدت الجامعة أن لجنة التحكيم للأفلام المشاركة فى المهرجان نخبة من أهم الوجوه فى مجال السينما والنقد الفنى بمصر، على رأسهم المخرج السينمائى الكبير سمير سيف، وأحمد النجار الناقد السينمائى.

ويذكر أن لجنة التحكيم ستعتمد فى اختياراتها للأفلام المشاركة على أن تكون فكرة مبتكرة تتراوح مدة كل فيلم من 2 إلى 5 دقائق تسجيلية أو روائية، مع مراعاة حقوق الملكية الفكرية، وأن معايير اختيار الأفلام ستعتمد بشكل أساسى على حداثة وجودة الفكرة وطريقة عرضها والمستوى الفنى للفيلم فى التصوير والإخراج والمونتاج، لتقديم جيل جديد من المنتجين والمخرجين الموهوبين الشباب ممن لديهم رؤية بصرية متميزة قادرة على المنافسة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة