خبراء: مشاركة السيسى فى عيد النصر بروسيا مهمة لتعزيز العلاقات

الخميس، 07 مايو 2015 05:38 م
خبراء: مشاركة السيسى فى عيد النصر بروسيا مهمة لتعزيز العلاقات السيسى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد روسيا للاحتفال يوم 9 مايو بالذكرى الـ70 لعيد النصر على ألمانيا النازية، حيث ستحضر نحو 30 شخصية من رؤساء الدول الأجنبية ورؤساء حكوماتها ورؤساء المنظمات الدولية إلى العاصمة الروسية موسكو ليشاركوا فى الاحتفال، حيث من المقرر أن يشارك الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى فى الاحتفال.

مشاركة مصرية لتعزيز الروابط مع روسيا


وأكد الخبراء العسكريون المصريون أن مشاركة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى فى الاحتفال يهدف إلى التأكيد على قوة العلاقات بين موسكو والقاهرة، حيث قال اللواء دكتور سماح أبو هشيمة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه فى سياق العلاقات الدولية مصر ستشارك فى الاحتفالية لزيادة العلاقات والروابط بينها وبين روسيا.

وأوضح اللواء دكتور سماح أبو هشيمة، أن الرئيس الروسى بوتين صديق للرئيس السيسى، والزيارة فى ذات الوقت هدفها تدعيم العلاقات، كما أنه من سيشارك معه هو وزير الدفاع المصرى صدقى صبحى.

وأشار اللواء المصرى إلى أن هذا الاحتفال يرتبط بإظهار القوة العسكرية لروسيا، كما أن مشاركة مصر فيه شىء مهم لأنه سيكون مرحلة من مراحل توطيد العلاقات العسكرية والاستراتيجية.

عيد النصر فى روسيا مهم للغاية


ومن جانبه، قال الخبير الاستراتيجى اللواء طلعت مسلم، إن يوم عيد النصر فى روسيا يوم فى غاية الأهمية، كما أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يعطى له أهمية خاصة عما كان معتادا، ومشاركة القاهرة شىء هام لتوطيد وتعزيز العلاقات العسكرية والدولية بين البلدين.

وأوضح اللواء طلعت مسلم، أن مشاركة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى فى هذا اليوم مهمة للغاية، وبالطبع سيكون هناك لقاء منفرد بينه وبين الرئيس بوتين ولن تكون مجرد مشاركة فى الاحتفال فقط.

وتحتفل روسيا فى التاسع من مايو، بالذكرى الـ70 لعيد النصر فى الحرب الوطنية العظمى، النصر الذى أحرزته روسيا وغيرها من الجمهوريات الاتحادية السوفيتية فى مايو 1945، حينما دخلت القوات السوفيتية العاصمة الألمانية برلين، وأجبرت ألمانيا النازية المعتدية على الاستسلام غير المشروط.

ودعت روسيا زعماء العالم للمشاركة فى احتفالات عيد النصر فى موسكو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة