اليوم.. المكتب الثقافى المصرية بالكويت يقيم حفل تأبين للأبنودى

الخميس، 07 مايو 2015 12:26 م
اليوم.. المكتب الثقافى المصرية بالكويت يقيم حفل تأبين للأبنودى الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقيم الملحق الثقافى المصرى بالكويت الدكتور نبيل بهجت، حفل تأبين للشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودى تحت عنوان "الخال" برعاية وحضور السفير عبد الكريم سليمان، سفير مصر بالكويت ويشارك فى الاحتفالية نخبة من الشعراء والأدباء منهم من الجانب الكويتى الروائى إسماعيل فهد إسماعيل والإعلامية أمل عبد الله ورئيس رابطة الأدباء الكويتين طلال الروميضى والإعلامى يوسف الجاسم، ومن الشعراء المصريين عبد الله صبرى، ونادى حافظ ويتحدث الملحن أحمد الديب عن الأعمال المغناه للأبنودى ويقدم الأمسية الشاعر محمد توفيق.

وقال السفير المصرى عبد الكريم سليمان، إن الاحتفالية تأتى تقديرا للشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى ومشوار عطائه الإبداعى الذى استمر حتى آخر لحظات حياته منتصرا لقضايا وطنه.
وأضاف أن الابنودى الذى عبر عن البسطاء وانتصر لهم فى كتابته ونقل حياتهم وأحلامهم بل ومعانتهم فى أشعاره سيظل حيا فى وعيهم وفى مفردات حياتهم التى حولها الأبنودى إلى أشعار وأغانى يرددونها.

وأشار سليمان إلى أن السيرة الهلالية التى جمعها الأبنودى من شعراء الصعيد وأخذ على عاتقه توثيقها وأهداها إلى ذاكرة الشعب كى يحفظها ستظل شاهدة على إبداع وتميز وعبقرية هذا الشاعر الذى لن يموت فى وجدان الناس وسيظل حاضرا بمنجزه الشعرى الغزير.


موضوعات متعلقة..


جمال الغيطانى: عبد الرحمن الأبنودى كان يمتلك شجاعة مواجهة الموت








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة