بالفيديو.."سلمان فى 100 يوم" فيلم وثائقى عن إنجازات ملك السعودية

الخميس، 07 مايو 2015 08:14 ص
بالفيديو.."سلمان فى 100 يوم" فيلم وثائقى عن إنجازات ملك السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بثت فضائية الأخبار السعودية فيلما وثائقيا يستعرض الإنجازات التى حققها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والتغييرات التى قام بها فى مجلس الوزراء والمؤسسات منذ توليه مقاليد الأمور فى المملكة العربية السعودية حمل اسم "سلمان فى 100 يوم"، وكانت مدته الزمنية 30 دقيقة.

استهل الفيلم ببعض الصور التى جمعت سلمان مع بعض زعماء العالم فى مقابلات رسمية والتى بلغت 47 من قادة دول العالم بالإضافة إلى إجرائه 38 اتصالا رسميا إلى جانب استعراض التغييرات الوزارية التى قام على 16 وزارة من أصل 32 وزيراً وعضواً فى مجلس الوزراء.

وأشار الفيلم إلى إلغاء 12 لجنة وهيئة ومجلساً فى مقابل إنشاء مجلسين جديدين يرتبطان بمجلس الوزراء وهما مجلس الشئون السياسية والأمنية، والشئون الاقتصادية والتنمية بهدف رفع كفاءة الأداء وتفادى الازدواجية، والتأكيد على أن خادم الحرمين الشرفين لديه رؤية وعزيمة فى تطوير المملكة.

"إقدام بلا هوادة فقرة" خصصت للحديث عن "عاصفة الحزم" التى تمت بعد أن استنفذت السياسية أدواتها وجهودها بحثاً عن السلم باليمن لتكون وبالاً على عشاق الفتن وكارهى السلام واستجابة للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى والشعب اليمنى الرافض للاعتداء الحوثى وميليشياته.

ولفت "الوثائقى" إلى أن الملك سلمان لم يغادر السعودية خلال المائة يوم الأولى له إلا مرة وحدة عندما شارك فى القمة العربية التى انعقدت فى مدينة شرم الشيخ مؤخراً.












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة