وزير الإسكان يقيل رئيس محطة مياه الجيزة بسبب "سوء حالة التشغيل"

الأربعاء، 06 مايو 2015 01:14 م
وزير الإسكان يقيل رئيس محطة مياه الجيزة بسبب "سوء حالة التشغيل" الدكتور مصطفى مدبولى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إقالة رئيس محطة مياه الجيزة، بالرغم من سلامة عينات المياه المنتجة بها، بسبب سوء حالة تشغيل المحطة، وتردى المستوى العام بها.

وواصل الوزير جولاته الميدانية، فى محطات مياه الشرب، والتى بدأها أمس فى محافظة القليوبية، حيث تفقد الوزير محطات المياه الثلاث بمحافظة الجيزة، والتى تغذى المحافظة بالكامل، للوقوف على كمية المياه المنتجة، وجودتها، مع بحث آلية تنفيذ توسعات فى المحطات، بتكنولوجيات حديثة لزيادة الطاقة الإنتاجية لمياه المحافظة، والقضاء على المشاكل بها مع حلول فصل الصيف.

وعاين الوزير، أرض تابعة لمحطة مياه إمبابة، لعمل دراسة سريعة، للبدء فى تنفيذ توسعات للمحطة، تخدم قرى الجيزة، والتى تعانى من انقطاعات المياه، على أن يتم التنفيذ بأحدث الأنظمة التقنية فى المعالجة، مشيرا إلى أنه سيتم نقل التجربة الدنماركية، التى تم تنفيذها فى محافظة البحيرة، والتى تعتمد على المرشحات الديناميكية، على مساحات صغيرة، وذلك فى أرض تابعة لمحطة جزيرة الدهب.

وأكد الوزير على جودة المياه، والتحاليل الدورية ومدى مطابقتها للاشتراطات، والحرص على الصيانة الدورية قبل حلول فصل الصيف، مشددا على أنه لن يسمح بأى تجاوز فيما يتعلق بجودة المياه، للحفاظ على صحة المواطنين، مع ضرورة تواجد القيادات ميدانيا داخل المحطات، ومتابعة أعمال التشغيل والصيانة على مدار الساعة.

وطلب الوزير من قيادات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إعداد قائمة لمحطات المياه وتوسعاتها المطلوبة، والتى يمكن تنفيذها بنظام المشاركة مع القطاع الخاص (ppp)، وذلك لسد العجز فى المحافظات المختلفة، مثل القليوبية والجيزة.


موضوعات متعلقة:


- وزير الإسكان: موافقة البنك الدولى على قرض٥٠٠مليون دولار لـ"المليون وحدة"












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم

تحية لوزيير الاسكان ولابد ان تكون منهج ادارة محاسبة المخطيء واثابة المجد

عدد الردود 0

بواسطة:

حجازى شيبة

محطة مياة صندفا

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

سيادة الوزير طهر منظومة فساد المياه

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت

الاداره علم وفن

عدد الردود 0

بواسطة:

shendi

فين بقيت حل المشكلة ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة