نقابة الصيادلة: الانفصال عن اتحاد المهن الطبية قانونى ويضمن أموال الأعضاء

الأربعاء، 06 مايو 2015 06:18 م
نقابة الصيادلة: الانفصال عن اتحاد المهن الطبية قانونى ويضمن أموال الأعضاء نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نقابة الصيادلة إن انفصال النقابة عن اتحاد المهن الطبية قانونى، ويضمن أموال الصيادلة الموجودة بالاتحاد، وذلك بموجب المادة 21 من قانون الاتحاد التى نصت على أنه إذا قرر المجلس حل الصندوق المنشأ بمقتضى هذا القانون فيجب أن يفرز طريقة التصرف فى الأموال والأرصدة الموجودة، الجهة التى تؤدى إليها على أن يعتمد هذا القرار من الجمعية العمومية ووزير الصحة.

وأوضحت النقابة خلال بيان أصدرته، أنه تم إنشاء اتحاد نقابات المهن الطبية بالقانون رقم 13 لسنة 1983، بهدف السعى لفض المنازعات التى قد تنشأ بين نقابة وأخرى، بالإضافة إلى إنشاء مشروعات تعود بالنفع على أعضاء المهن الطبية مع تخصيص المبالغ المالية لذلك .

وأضافت: "إن الاتحاد لم يؤد دوره المنشأ من أجله، بل إننا نرى أنه أصبح معوقاً لآمال وطموح الصيادلة فى الوقت الذى لا تقوم فيه الأطباء أو المهن الأخرى بتحصيل رسوم الدمغة الطبية، كما ينبغى مهدرين أكثر من مليار جنية سنوياً".

وأشارت إلى أن نقيب الصيادلة انسحب اليوم الأربعاء من اجتماع اتحاد المهن الطبية، لعدة أسباب أبرزها أنه للمرة الثالثة يحاول الاتحاد تكلفة إنشاء نادى أطباء بورسعيد على نفقة الاتحاد العام، بالرغم من أن النقابات الثلاثة الأخرى "صيادلة، أسنان، بيطرين" لهم نفس القطع بنفس المساحة، بالإضافة إلى تحملنا نحن نقابة صيادلة مصر تكاليف إنشاء نادى صيادلة بورسعيد.

وأكدت أن الأمين العام للاتحاد تدخل فى أشياء ليست من اختصاصاته، فضلاً عن امتناع رئاسة الاتحاد من إعطاء نقابة الصيادلة معلومات عن أموال الاتحاد، والموظفين، وترقياتهم، مضيفة: "لماذا يتم تعيين الأطباء فى منصب مدير عام الاتحاد، وتعيين الأطباء فى وظائف إدارية مخالفة بذلك الأعراف، يوجد إصرار من الاتحاد على تفويض هيئة المكتب المشكلة من 5 أفراد على صلاحيات فى نقل أموال الاتحاد، البالغة اثنين مليار وثلاثمائة مليون جنية من بنك إلى آخر دون سبب وبدون الرجوع إلى مجلس الاتحاد، ولم يتضح لنا أوجه الصرف عن 5% المحصلة من الإيرادات".

وانتقدت نقابة الصيادلة بيان اتحاد المهن الطبية حول الدمغة الطبية ليست ملكاً لأعضائها بقولها: "إن هذه التصريحات غير صحيحة فلكل نقابة دخلها الخاص من الدمغة فنقابة الأطباء البيطريين تحصل الدمغة الخاصة بهم من المجازر، وأطباء الأسنان من عيادات أطباء الأسنان، وتركيب أطقم الأسنان والحشو والخلع، إما البشريين فتحصل الدمغة الخاصة بهم من العيادات الخاصة والمستشفيات والعمليات والأشعة، والصيادلة تحصل الدمغة الخاصة بهم من شركات الأدوية".

ولفتت إلى أنه يتضح مما سبق أن لكل نقابة الدمغة الخاصة بهم، مشيرة إلى أن الانفصال بات وشيكاً بناء على قرار جموع الصيادلة، مؤكدة أنه ليس للمهن الطبية الحق فى منع الصيادلة عن الانفصال .

موضوعات متعلقه..



- 28 مايو.. عقد جمعية عمومية لاتحاد المهن الطبية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة