مكتب تحقيقات فرنسى: مساعد قائد الطائرة الألمانية المنكوبة تعمد إسقاطها

الأربعاء، 06 مايو 2015 08:59 م
مكتب تحقيقات فرنسى: مساعد قائد الطائرة الألمانية المنكوبة تعمد إسقاطها حطام الطائرة الألمانية المنكوبة
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير أولى أصدره مكتب التحقيقات الفرنسى المختص بسلامة الطيران المدنى (بيا) اليوم الأربعاء، أن مساعد قائد طائرة "جيرمان وينجز" الألمانية المنكوبة ضبط الطيار الآلى بالطائرة على ارتفاع منخفض للغاية عدة مرات خلال رحلة الذهاب إلى برشلونة.

وأوضح ريمى جوتى، مدير المكتب اليوم الأربعاء فى مدينة لو بورجيه بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس، أن الصندوقين الأسودين أكدا أن سقوط الطائرة تم بفعل متعمد من جانب مساعد قائدها.

وقال جوتى: "يمكن الاستنتاج من ذلك أنه كان واعيا بأفعاله وأن كل تصرفاته كانت تهدف لنفس الشىء، وهو إسقاط الطائرة".

ويعتقد أن مساعد الطيار أندرياس لوبيتس تعمد إسقاط طائرته فى رحلتها رقم "4 يو 9525" من خلال الاصطدام بجبال الألب الفرنسية ليقتل نفسه مع 149، هم كل ركاب الطائرة التى كانت فى رحلة إلى مدينة دوسلدورف من برشلونة.

وقال مكتب التحقيقات الفرنسى إن المناورات التى قام بها لوبيتس بخفض ارتفاع الطائرة لم تغير من مسارها، وأظهر رسم بيانى من المكتب الانخفاض التدريجى، وقد هبطت الطائرة دون خلل فى برشلونة.

وقال ماركوس فاهل، المتحدث باسم اتحاد الطيارين الألمان "كوكبيت": "لم يكن بمقدر المسافرين أو مراقبة الحركة الجوية ملاحظة التغييرات"، وأوضح أن هذه التغييرات التى قام بها لوبيتس خلال الرحلة لا يمكن أن يلاحظها أى شخص خارج قمرة القيادة.

ويذكر أن تسجيلات بيانات الرحلة التى سمحت لمكتب التحقيقات بملاحظة التغييرات، لا يتم فحصها بشكل روتينى بين الرحلات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة