سفير فلسطين بالقاهرة يطلع نظيره الكوبى على انتهاكات إسرائيل بالأرض المحتلة

الأربعاء، 06 مايو 2015 06:19 م
سفير فلسطين بالقاهرة يطلع نظيره الكوبى على انتهاكات إسرائيل بالأرض المحتلة جمال الشوبكى سفير دولة فلسطين لدى مصر
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكى، اليوم الأربعاء، سفير كوبا المعتمد وغير المقيم لدى دولة فلسطين لاوريانو كاسترو فى مقر السفارة بالقاهرة.

وأطلع الشوبكى نظيره الكوبى على مستجدات الوضع الإقليمى وتأثيراتها على الأوضاع السياسية فى فلسطين أمام الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتمثلة بالتوسع الاستيطانى داخل الأراضى الفلسطينية المحتلة والمحاولات المتواصلة لتهويد القدس، إلى جانب الوضع المعيشى الصعب الذى يعانيه شعبنا الفلسطينى فى قطاع غزة، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين المأساوية فى مخيم اليرموك، وفقًا لبيان السفارة الفلسطينية.

القرار الفرنسى الخاص بفلسطين
تم التطرق أيضًا إلى مشروع القرار الفرنسى بالتشاور مع فلسطين والمجموعة العربية من أجل وضع جدول زمنى لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، وناقش الطرفان شتى المساعى والخطوات الملموسة المتخذة للتوجه الفلسطينى إلى محكمة الجنايات الدولية.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها من خلال تعزيز التعاون المشترك فى العديد من المجالات، كما ثمن الشوبكى دعم الحكومة الكوبية لفلسطين وأشاد بالعلاقات التاريخية الوطيدة التى تربط بين البلدين والشعبين.

بدوره أشار سفير كوبا إلى موقف بلاده الثابت اتجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطينى بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، كما شدد على أهمية استمرار التعاون بين البلدين والعمل على تعزيزه مضيفًا بأن كوبا وفلسطين تربطهما علاقات تاريخية مميزة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة