تايمز: قناة الجزيرة أمريكا تواجه دعاوى قضائية واستقالات كبار الموظفين

الأربعاء، 06 مايو 2015 11:39 ص
تايمز: قناة الجزيرة أمريكا تواجه دعاوى قضائية واستقالات كبار الموظفين قناة الجزيرة – أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت الصحيفة أن قناة الجزيرة أمريكا تواجه مشكلات عدة، فبالإضافة إلى معدل المشاهدة الضعيف للغاية، وبذلك عدم تحقيق أرباح، حيث لا يتجاوز عدد مشاهديها 30 ألف شخصا فى المساء، فإنها تواجه دعوى قضائية من أحد الموظفين وشكاوى أخرى.

الموظفون كشفوا سوء إدارة لغرفة الأخبار فى القناة


وتضيف الصحيفة الأمريكية، الأربعاء، أن كبار المدراء التنفيذيين فى الجزيرة أمريكا، كشفوا عن سلسلة من المظالم التى يصفها الموظفون بأنها تعكس سوء إدارة عميق لغرفة الأخبار وهو ما يقوض بدورة مهمة الشبكة.

وقال مارسى مكجينيس، النائب السابق لرئيس غرفة صناعة الأخبار، الذى استقال الإثنين: "لا أريد أن أكون هناك بعد لأننى لا أحب ثقافة الخوف. فالناس تخشى أن تفقد وظائفها إذا تجاوزا السيد إيهاب"، فى إشارة إلى إيهاب الشهابى، الرئيس اللتنفيذى للمحطة القطرية، التى تبث بالإنجليزية وتعمل داخل الولايات المتحدة.

ومكجينيس، الذى كان يعمل لشبكة CBS News، هو ثالث مسئول رفيع فى القناة يستقيل خلال الأسبوع الماضى. وسبقه مديرة إدارة الموارد البشرية، ديانا لى، التى استقالت الخميس الماضى، وكذلك داون بريدجس، نائب الرئيس التنفيذى للاتصالات.

القناة دعوى قضائية


وتواجه القناة دعوى قضائية تقدم بها موظف سابق، قال إن تم فصله بعد أن تقدم بشكوى لإدارة الموارد البشرية ضد زميل يتمتع بنفوذ قوى فى القناة. وتضمنت الشكوى اتهامات بالعداء للسامية والتمييز على اساس الجنس والتجسس والانتقام من الموظفين الآخرين.

وبحسب تقرير سابق لصحيفة الديلى ميل البريطانية، فإن محمود عثمان مدير البث الإذاعى بقناة "الجزيرة أمريكا" يواجه تهمًا بالتمييز ومعادية السامية وكراهية النساء إضافة إلى تهم جنسية، مشيرة إلى أن تلك التهم تضمنتها دعوى قضائية قام بها ماتيو لوقا أحد العاملين بالقناة أمام محكمة نيويورك بعد فصله تعسفيا كما جاء فى نص الدعوى.

ومع ذلك دافع الشهابى عن القناة. وقال فى مقابلة مع الصحيفة فى أحد المكاتب التابعة للجزيرة فى مدينة مانهاتن: "عليكم النظر إلى جودة الصحافة .. أنظروا إلى الشاشة". وفيما يتعلق بشكوى لوقا، فإنه قال "نحن ملتزمون برفع معنويات موظفينا. إذا كانت الناس غير سعيدة، سوف نجعلهم ونستثمر فى معنوياتهم".

وتحدثت الصحيفة عن توقيف تعسفى ضد عدد من موظفى الجزيرة أمريكا، ومن بينهم نيك شيفرين، مراسل القناة فى الشرق الأوسط، الذى لم يظهر على الهواء منذ شهرين، دون إبداء أى سبب. وتشير أن الأسبوع الماضى، أعرب الموظفين، فى إجتماع موسع لغرفة الأخبار، عن شكاوى تتضمن كيفية التمييز ضد النساء وفقدان الكثير منهم وظائفهم داخل القناة والخوف من الانتقاد مما يقود للعقاب، فضلا عن تغييرات فى السياسة الداخلية دون الإعلان عن ذلك.



اليوم السابع -5 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

بداية ليس إلا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

رقم1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة