المجلس الاستشارى للرئيس: إعلان مشروع تدريب الـ10 آلاف معلم خلال أيام

الأربعاء، 06 مايو 2015 10:07 م
المجلس الاستشارى للرئيس: إعلان مشروع تدريب الـ10 آلاف معلم خلال أيام هدى أبو شادى عضو المجلس الاستشارى الرئاسى لشئون التعليم والبحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت هدى أبو شادى عضو المجلس الاستشارى الرئاسى لشئون التعليم والبحث العلمى، أن الرئيس سيعلن يوم 10 مايو أو 15 مايو الجارى عن تفاصيل مشروع تدريب 10 آلاف معلم بأحدث الطرق الأكاديمية والذى عرضه المجلس على الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك العديد من المتبرعين تبرعوا للرئاسة لتمويل المشروع لمساندة الدولة، مؤكدا أن غالبيتهم ليسوا من كبار رجال الأعمال المعروفين.

الرئاسة تعتمد الميزانية المخصصة لتمويل المشروع


من جانبه قال الدكتور طارق شوقى، رئيس المجلس، إن الرئاسة اعتمدت الميزانية المخصصة للمشروع فى شهر مارس الماضى موضحا أن المشروع عرض على الرئيس يوم 5 مارس الماضى، ثم تلقى موافقة من الرئاسة بتنفيذه يوم 10 مارس وبناءً عليه التقى أعضاء المجلس الوزراء المعنيين بتنفيذه واعتمدت ميزانيته، مشيرا إلى أن الجهة الممولة هى رئاسة الجمهورية مباشرة.

مسابقة قومية للالتحاق بالمشروع


وأشار الدكتور طارق شوقى، إلى أنه سيتم فتح باب الالتحاق بالمشروع للمدرسين فى مسابقة قومية وسيتم انتقاء الفائزين عن طريق الكفاءة، مؤكدا أن الكفاءة هى العامل الأول للاختيار.

ولفت إلى أنه من الممكن طرح حلين لاختيار المدرس أيضا بحيث ترشحه مديرية التربية والتعليم التابع لها ويتم إخضاعه للاختبارات أم سيتمكن من الاشتراك فى المشروع بشكل فردى، مؤكدا أنه كلما كان عمر المتدرب أصغر سيفيد مصر أكثر.

اختيار المعلمين من منطقة واحدة


وأوضح شوقى، أنه من المقرر اختيار المعلمين من منطقة واحدة مثل منطقة الدلتا على سبيل المثال حيث يتم تدريب قطاع تلو الآخر على مستوى الجمهورية بحيث تكون المنطقة التعليمة متكاملة ويُؤَهَّل جميع المعلمين بها.




موضوعات متعلقة :


مجلس علماء مصر يرفع تقريرا مفصلا للرئيس للنهوض بمنظومة التعليم والصحة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

ربنا معاك يا ريس

عدد الردود 0

بواسطة:

موظف بالتربية والتعليم

بلاش تدريب افضل وبلاش كسوف

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

المعاهد القومية

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

هل تعلم كم عدد المدرسين بجمهورية مصر العربية ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عثمان بديوي

اختيار المعلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة