الصحف الإسرائيلية: دلالات قوية بوجود نفط بكميات ضخمة فى هضبة الجولان المحتلة.. نتنياهو يسند الوزارات السيادية لليهود المتطرفين.. إسرائيل تلغى صفقة طائرات مع أوكرانيا خوفا من بوتين

الأربعاء، 06 مايو 2015 11:34 ص
الصحف الإسرائيلية: دلالات قوية بوجود نفط بكميات ضخمة فى هضبة الجولان المحتلة.. نتنياهو يسند الوزارات السيادية لليهود المتطرفين.. إسرائيل تلغى صفقة طائرات مع أوكرانيا خوفا من بوتين بنيامين نتنياهو
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. وأبرزها:


الإذاعة العبرية: دلالات قوية بوجود نفط بكميات ضخمة فى هضبة الجولان



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم الأربعاء، أن شركة "جينى إنرجى" التى تقوم بالتنقيب عن النفط فى هضبة الجولان المحتلة، عثرت على إشارات قوية تدل على احتمال وجود كميات ضخمة من النفط فى موقع التنقيب بجنوب الهضبة.


وأضافت الشركة فى تقرير قدمته للبورصة فى "نيويورك" أن هذه الإشارات تعتبر أولية وليست دليلا قاطعا على وجود النفط، وكانت هذه الشركة قد بدأت بأعمال التنقيب قبل 3 أشهر.

يسرائيل هايوم:


نتنياهو يسند الوزارات السيادية للمتطرفين.. والدفاع والخارجية فى جعبة الليكود بعد انضمام ليبرمان للمعارضة



اليوم السابع -5 -2015



الملامح الرئيسية للحكومة الإسرائيلية الجديدة تبدو أنها ستكون حكومة يمنية متطرفة إلى أقصى حد، حيث إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لم يضم أى حزب من اليسار أو حتى الوسط، واعتمد فى تشكيلية حكومته الجديدة على أحزاب اليمين واليمين الدينى وهى (يهوديته توراة البيت اليهودى – شاس- كولانو) بالإضافة إلى "الليكود" حزب نتنياهو صاحب 31 مقعدا.

وتختلف الحكومة الجديدة عن السابقة أن السابقة كانت بها أحزاب يسار ووسط مثل حزب "يش عتيد" بزعامية يائير لبيد الذى كان يتولى منصب وزير المالية، وكذلك حزب الحركة اليسارية بزعامة تسيفى ليفنى التى كانت تتقلد منصب وزيرة القضاء وشئون المفاوضات.

وقالت صحيفة "يسرائيل هايوم" إنه قبل 24 ساعة من تقديم نتنياهو التشكيل النهائى لحكومته لرئيس الدولة رؤفيلين ريبيلين، رفض زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" افيجدور ليبرمان حقيبة الخارجية، وأعلن أنه سينضم إلى المعارضة، وقالت مصادر مقربة من نتنياهو لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن نتنياهو سيسند إليه حقيبة الخارجية .

ولم يفوت ليبرمان الفرصة لمهاجمة نتنياهو، حيث اتهمه بالانتهازية رغم أن نتنياهو أسند إليه الخارجية والاستيعاب والهجرة، فرد المتحدث باسم حزب الليكود على ليبرمان قائلا "ليبرمان آخر شخص فى العالم يتحدث عن الانتهازية".

فيما كشفت صحيفة "هـــاآرتس" أن نتنياهو عرض على زعيم حزب العمل اليسارى "يتسحاق هرتسوج" الانضمام إلى الحكومة الجديدة لكنه رفض، قائلا إن صفوف المعارضة أفضل بكثير من الانضمام لحكومة يرأسها "بنيامين".

ومن جانبها نشرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية فى عددها الصادر اليوم الوزارات السيادية التى كلفها نتنياهو إلى أحزاب اليمين خلال المشاورات الائتلافية التى قادها نتنياهو .

وأضافت الصحيفة أن وزير الدفاع موشيه يعلون سيبقى فى منصبه وسيتولى منصب وزير المالية موشيه كحلون زعيم حزب "كولانو" وإسناد وزارة الداخلية للحزب ووزارة الاقتصاد لحزب شاس، بالإضافة إلى وزارة الاقتصاد، ووزارة العدل لحزب البيت اليهودى وستتولاها ايلات شاكيد.

ويرجح المحللون الإسرائيليون أن تنتهج حكومة نتنياهو المقبلة سياسات متشددة تجاه الفلسطينيين ومن ذلك بناء المزيد من المستوطنات فى الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية، مع رفض استئناف المفاوضات وإقامة دولة فلسطينية.


مراقب الدولة فى إسرائيل: حكومة نتنياهو استولت على أموال التأمين الصحى والبطالة



اليوم السابع -5 -2015


كشف تقرير صادر عن مراقب الدولة فى إسرائيل المستشار يوسف شافيرا النقاب عن أن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لم توصل أموال الدعم المستحقة للمواطنين.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن المستشار شافيرا فند الأموال التى سيطرت عليها الحكومة، رغم أنها من مستحقات الإسرائيليين الذى بلغ مبلغ 300 مليون شيكيل أى ما يعادل مليون دولار، حيث استولت الحكومة على مليون شيكيل كان من المفترض مخصصة كإعانات بطالة.

وأضافت الصحيفة بحسب ما ورد فى تقرير مراقب الدولة أن 35 مليون شيكيل لم تصل لإعانات مصروفات التعليم، بالإضافة إلى ذلك 670 مليون شيكل لم تصل لإعانات القوات الاحتياطية التابعة للجيش الإسرائيلى.

وأوضحت الصحيفة أنه ما يعادل مليار شيكل لم تصل إلى صندوق التأمين الاجتماعى للإنفاق على مستحقيه مما عطل الخدمات المقدمة للمواطنين واحتياجاتهم الطبية.


إسرائيل تلغى صفقة طائرات مع أوكرانيا خوفا من بوتين



اليوم السابع -5 -2015


ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الضغوط الروسية على إسرائيل أتت ثمارها، حيث قالت مصادر مقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إنه خضع للتحذيرات التى أطلقها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بخصوص صفقة السلاح الإسرائيلية- الأوكرانية .

وأضافت الصحيفة أن بوتين حذر نتنياهو من مغبة بيع طائرات بدون طيار إلى أوكرانيا فى اتصال هاتفى تم بينهما، وبعدها أبطل نتنياهو الصفقة عبر قنوات سرية مع أوكرانيا تلبية لهذا الطلب.

وأوضحت الصحيفة أن الاتصال دار فى 18 إبريل الماضى، حيث كان الهدف من الاتصال إبلاغ روسيا رفض إسرائيل بيعها لمنظومة "صواريخ – إس 300 "، فكان رد بوتين أنه يرفض بيع الطائرات الإسرائيلية لأوكرانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو تخوف من تدهور العلاقات مع موسكو بعد بيع الطائرات، مضيفة أنه فى عام 2011 اشترت روسيا 15 طائرة بدون طيار من إسرائيل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة