"السيلفى" محظور داخل لجان الانتخابات البريطانية

الأربعاء، 06 مايو 2015 06:39 م
"السيلفى" محظور داخل لجان الانتخابات البريطانية سيلفى ـ أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت لجنة الانتخابات العامة فى بريطانيا قائمة محظورات خلال التصويت فى انتخابات يوم الغد الخميس، والتى تشمل التقاط الصور الشخصية "السيلفى".وأعلنت اللجنة أنه حفاظا على سرية الاقتراع، سيكون غير قانونى الكشف عن الطريقة التى صوت بها شخص آخر، من خلال التصوير.

وتقول لجنة الانتخابات "نظرًا لاحتمال حدوث خرق للقانون، بقصد أو بدون قصد، نحظر بشدة أى شكل من أشكال التصوير داخل مراكز الاقتراع".

وأضافت "إذا كان الناخب يرغب فى تسليط الضوء على مشاركته فى الانتخابات، فإننا نقترح أن يتم ذلك خارج مركز الاقتراع قبل أو بعد التصويت"، محذرة من عقوبات صارمة على خرق القانون.

كما حذرت اللجنة من "التغريد" عبر تويتر داخل مراكز الاقتراع، حتى لو كان ذلك بشأن صوت الناخب نفسه، مشيرة إلى أنه يحق للناخب فعل ذلك خارج مراكز الاقتراع، إضافة إلى منع الناخبين من ارتداء الملابس التى تحمل الشعارات السياسية، والعلامات التى يتم ارتدائها للترويج لأحد الأحزاب.

وتشمل قائمة المحاذير أيضا الحديث عن المرشحين داخل مراكز الاقتراع، أو السؤال عن المرشح المفضل للناخب حيث سيؤدى ذلك إلى خرق سرية الاقتراع، بينما يمكن التحدث عن إيجابيات وسلبيات المرشحين خارج مركز الاقتراع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة