التأمل والتصفح العشوائى للويب ضمن 6 طرق لابتكار أفكار جديدة

الأربعاء، 06 مايو 2015 05:18 م
التأمل والتصفح العشوائى للويب ضمن 6 طرق لابتكار أفكار جديدة الكاتب الأمريكى كيفين داوم
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"القدرة على الابتكار" واحدة من أهم المميزات التى تؤهلك للحصول على أى عمل والترقى فى عملك والحصول على فرص مميزة جدًا، ففى هذه الأيام الفكرة أحيانًا تساوى ملايين الدولارات. ويظل التحدى الأكبر بالنسبة لكل شخص فى أى عمل هو الحصول دائمًا على أفكار جديدة وإبداعية، خاصة إذا كان عمله يعتمد بشكل كبير على الإبداع وليس عملاً تقليديًا، فكيف تحصل دائمًا على أفكار جديدة ومبتكرة؟
"كيفن دوم" الكاتب الأمريكى، وصاحب خمسة من الكتب الأكثر مبيعًا فى العالم وخبير التسويق، قدم فى مقال له على موقع"Inc" 6 نصائح تساعدك على ابتكار أفكار جديدة دائمًا:

1. حفز دماغك على التفكير بشكل مختلف واتبع دائمًا طريقة التفكير الناقد أو الإبداعى، وخصص لنفسك وقتًا من أجل إجبار عقلك على التفكير بطريقة غير تقليدية. وبالنسبة لى الطريقة الأفضل دائمًا هى المشاهدة، أمشى فى الشارع وأشاهد الناس وأتأملهم وأتأمل تصرفاتهم وأتخيل كيف يفكرون وأحلل طريقتهم فى التصرف.
2. حاول الخروج من الدائرة العادية الخاصة بك، تعرف على أشخاص جدد واذهب إلى أماكن جديدة وادخل فى تجارب جديدة.. ولا تتجنب الدخول فى جدال مثير بل ربما هو مفيد من وقت لآخر من أجل إنعاش طريقة تفكيرك.
3. اقرأ المزيد من الكتب، فهى رائعة لخلق أفكار جديدة وتحفيز الأفكار العظيمة، كما أن الكتب تساعدك على معرفة المزيد وتطوير طريقتك فى التفكير.
4. تصفح الويب بشكل عشوائى، فـ "جوجل" ليس عظيمًا فقط فى توصيلك لما تبحث عنه، بل هو طريقة رائعة لتوليد الأفكار الجديدة وتعلم أشياء غير متوقعة. خصص ساعة من كل أسبوع لتكون رحلتك على شبكة الإنترنت، ابدأها بضغطة على زر "ضربة حظ" فى جوجل وانطلق.
5. اكتب يومياتك بانتظام، فاليوميات هى فكرة رائعة لتسجيل الأفكار والمشاعر وتاريخ حياتك، وإعادة هيكلة وتطوير عاداتك فى التفكير.
6. ممارسة التأمل هو آخر نصيحة لابتكار أفكار جديدة، فمن الصعب أن تأتى بأفكار عظيمة بينما عقلك مزدحم بالأفكار والاهتمامات اليومية بل تحتاج لمساحة هادئة وهو ما يوفره لك التأمل، لذا حاول التدرب على التأمل ساعة أسبوعيًا بانتظام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة