موجز الاقتصاد.. البنك المركزى: ارتفاع الاحتياطى الأجنبى لـ20.5 مليار دولار

الأربعاء، 06 مايو 2015 06:01 م
موجز الاقتصاد.. البنك المركزى: ارتفاع الاحتياطى الأجنبى لـ20.5 مليار دولار البنك المركزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث الاقتصادية الهامة، لتبدأ بإعلان البنك المركزى المصرى، أن حجم الاحتياطى من النقد الأجنبى لمصر، ارتفع إلى 20.525 مليار دولار، بنهاية شهر أبريل 2015، مقارنة بـ15.3 مليار دولار بنهاية شهر مارس 2015، بارتفاع قدره 5.2 مليار دولار.

كان محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، قال إنه بعد وصول الـ6 مليارات دولار تمثل ودائع 3 دول خليجية لتدخل أرصدة البنك المركزى المصرى، فإن أرصدة الاحتياطى الأجنبى لمصر سوف ترتفع إلى نحو 21 مليار دولار بنهاية شهر أبريل، من إجمالى أرصدتها البالغة 15.2 مليار دولار بنهاية شهر مارس الماضى.

من ناحية أخرى، توجه منذ قليل منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والمشروعات الصغيرة إلى مطار القاهرة لزيارة إيطاليا، بهدف مقابلة الجانب الإيطالى من رجال الأعمال لبدء تنفيذ المشروعات التى تم الاتفاق عليها فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.

وأضاف عبد النور فى تصريحات على هامش افتتاحه لمعرض "فود أفريقيا" للصناعات الغذائية بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، أن الغرض من الزيارة تعميق العلاقات الاقتصادية مع الجانب الإيطالى وبحث ضخ استثمارات جديد فى مصر.

كما أعلن المستشار هشام رجب نائب رئيس لجنة التشريعات الاقتصادية المنبثقة عن اللجنة العليا للإصلاح التشريعى، أن اللجنة انتهت من مراجعة مشروع قانون جديد لتنظيم شركات الأشخاص، وتعديلات جوهرية على قانون شركات المساهمة الصادر برقم 159 لسنة 1981، وسيتم عرضهما على الاجتماع القادم للجنة العليا المقرر الخميس من الأسبوع القادم.

وأضاف رجب -فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم- أن مشروع قانون تنظيم شركات الأشخاص وتعديلات قانون شركات المساهمة أحيلا إلى اللجنة العليا للإصلاح التشريعى من رئيس مجلس الوزراء، وأن جهة الإعداد كانت مبادرة "إرادة" المعنية بتحسين مناخ الأعمال ويرأس مجلس أمنائها وزير التجارة والصناعة وتضم فى عضويتها رئيس هيئة الاستثمار ورئيس اتحاد البنوك ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وعميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ورئيس قسم القانون التجارى بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية.

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم الأربعاء، على تراجع جماعى، وسط عمليات بيع من قبل المستثمرين المصريين والأجانب، فى حين مالت تعاملات العرب نحو الشراء.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" متراجعا بنسبة 0.82%، وخسر مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.47%، كما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.43%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.79%.

- البنك المركزى: ارتفاع الاحتياطى الأجنبى لـ20.5 مليار دولار

- منير فخرى عبد النور يتوجه إلى إيطاليا لتفعيل استثمارات المؤتمر الاقتصادى

- التشريعات الاقتصادية: الانتهاء من تعديلات قانون "الشركات المساهمة"

- البورصة تنهى تعاملاتها على تراجع جماعى بمبيعات الأجانب والمصريين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة