بالمستندات .."اليوم السابع" يكشف استيلاء الإخوان على مسجد الكوثر بالمعادى..الجماعة استغلته فى تلقى تمويل 60 ألف دولار من قطر وتوجيهها إلى معتصمى رابعة.. والرواد يشتكون من عدم سيطرة الدولة عليه

الأربعاء، 06 مايو 2015 10:42 ص
بالمستندات .."اليوم السابع" يكشف استيلاء الإخوان على مسجد الكوثر بالمعادى..الجماعة استغلته فى تلقى تمويل 60 ألف دولار من قطر وتوجيهها إلى معتصمى رابعة.. والرواد يشتكون من عدم سيطرة الدولة عليه مسجد الكوثر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت ملابسات ضم مسجد الكوثر بمنطقة زهراء المعادى، عن استيلاء جماعة الإخوان على المسجد وتوابعه ومساحتها 14 ألف متر، واستغلاله فى تلقى أموال خارجية تم توجيهها لدعم اعتصام رابعة، وإنشاء أكاديمية لاستقطاب الدعاة وتدريبهم، كشف عنها شكوى وجهها عدد من الأهالى من سكان منطقة زهراء المعادى بالقاهرة يتقدمهم محمد نبيل عبد الحليم المسئول عن مسجد الكوثر بالمعادى إلى الجهات المسئولة طلبا لسرعة السيطرة على المسجد الذى مازال يعانى من استيلاء الإخوان عليه.

الأهالى يستغيثون بالأوقاف فى 2013 لاستيلاء الإخوان على المسجد  -اليوم السابع -5 -2015

الإخوان يتلقون 60 ألف دولار شهريا من قطر وبنك البركة


من جانبه اتهم محمد نبيل عبد الحليم، المسئول عن مسجد الكوثر بالمعادى فى شكوى رسمية، باستيلاء الإخوان على المسجد واستغلاله فى تلقى 60000 دولار شهريا، منها: 10000 دولار شهريا من بنك البركة، و50000 دولار من قطر شهريا لتوجيهها إلى اعتصام رابعة العدوية عن طريق ضابط بالمعاش.

.	الجزء الثانى من شكوى رواد مسجد الكوثر إلى الجهات الرسمية  -اليوم السابع -5 -2015

استغلال أكاديمية "بناء" فى استقطاب الشباب


وأوضحت الشكوى إلى استخدام الإخوان لـ"أكاديمية بناء" بزهراء المعادى كمعسكر لتدريب كوادرها ونقل مقرها بعد القبض على عميدها وهروب قيادتها الجهود التى تقوم بها الجهات الحكومية لملاحقتها، بسبب أعمال العنف التى تمارسها، لا تزال سياسة جماعة الإخوان، فى استقطاب الشباب وتسميم أفكارهم مستمرة.

.	الجانب الشرقى للأكاديمية مع واجهة المسجد -اليوم السابع -5 -2015

استغلال الأكاديمية فى الدعاية والترويج لأفكار الجماعة


ومن جانبها استخدمت الجماعة "أكاديمية بناء"، قبل عام من تولى الرئيس الأسبق محمد مرسى، فى الدعاية والترويج لأفكارها، وحولتها لمعسكر لتدريب كوادرها، مستغلة إقامتها فى منطقة زهراء المعادى البعيدة نسبيا عن التجمعات السكنية والكثافة السكانية الكبيرة، ووجودها بجوار أحد المبانى السيادية، وأحد مراكز تدريب الضباط، وهو ما لا يثير الشكوك حولها.

.	جانب من الأكاديمية -اليوم السابع -5 -2015

إعادة إحياء نشاط الأكاديمية


وعقب عزل "مرسى"، وحبس عميد الأكاديمية، وهروب قياداتها، قامت الدولة بإغلاقها، ليعود إحياء نشاطها خلال الأيام الماضية، حيث أعلنت عودة عملها فى إعداد العلماء فى تركيا، بعد توقف نشاطها فى مصر بعد 30 يونيو، وذلك فى إعلان رسمى عبر "فيس بوك".

	لافتة دار الكوثر لتحفيظ القراآن بأحد ملحقات المسجد -اليوم السابع -5 -2015

إغراءات للدعاة


وعرضت الأكاديمية مغريات مضاعفة على المتقدمين بتوفير الإقامة الكاملة لمدة 4 سنوات للتدريب والحصول على درجات علمية فوق الجامعية ماجستير ودكتوراه، شاملة الدروس والندوات ومشروطة بتقاليد معينة، منها إقامة الليل بنظام الإعارة الداخلية والتفرغ نظير مرتب للدعاة.

مبنى مبيت الطلاب الذى لم يكتمل فى 30 يونيو وأسفله مصلى للسيدات -اليوم السابع -5 -2015

وأعلنت الجماعة الإرهابية عن استئناف نشاط الأكاديمية الإخوانية على صفحة القيادى الإخوانى د.جمال عبد الستار القيادى والأمين العام لرابطة علماء أهل السنة، عرضت خلالها الإيميل والهواتف الخاصة بتلقى الطلبات للالتحاق، والمشروط بأن يكون إماما دارسا للعلوم الشرعية ويعمل بـ"مؤسسات الدولة".

الجزء الثالث من شكوى رواد مسجد الكوثر إلى الجهات الرسمية من توظيف المسجد سياسيا وتلقى أموال من الخارج خلاله -اليوم السابع -5 -2015

توفير إعانة للدعاة للتفرغ للدراسة


ودعا "عبد الستار" الدعاة للالتحاق بالأكاديمية، من خلال التفرغ الكامل للدراسة، والانقطاع لتلقى البرنامج، وفق جدول الدراسة المعتمد، حيث توفر الأكاديمية للطالب المعيشة فى تركيا شاملة الإقامة مع صرف مبلغ شهرى للطالب لإعانته على التفرغ للدراسة.

طلب من الأهالى إلى الأوقاف لضم المسجد -اليوم السابع -5 -2015

معسكرات للأطفال داخل المسجد


وأنشأت الجماعة معسكرات بمسجد الكوثر وملحقاته لتدريب الأطفال والكبار على مساحة 14000 متر مربع، وضمت دارا لتحفيظ القرآن ومجلس الريحانة للنساء وحضانة الريحانة وجميع الملحقات تم ترخيصها على أنها إحدى الجمعيات الأهلية.

	طلب التبرع بالمسجد قبل تمكن الجماعة منه -اليوم السابع -5 -2015

وضم مجلس أمناء الأكاديمية لدى إنشائها د.عمر عبد الكافى رئيسا لمجلس الأمناء، و10 أعضاء بمجلس الأمناء وهم: عميد الأكاديمية د.صلاح سلطان المحبوس على ذمة قضايا ود.عدنان زرزور، ود.سمير فخرو، ود.سيف الدين عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ود.فاطمة نصيف، ود.عبدالستار فتح الله، ود.محمد عمارة عضو هيئة كبار علماء الأزهر، ود.جمال عبد الهادى، ود.سعيد إسماعيل على، ود.محمد عاطف، وقامت الجماعة بتوفير المغريات من المال والتفرغ للدراسة بالأكاديمية لاجتذاب الطلاب المصريين والأجانب، حيث تشمل مزايا المنحة فى مصر تغطية نفقات السكن والمعيشة ومصروف شخصى والتدريس من خلال علماء متخصصين وبرنامج تعبدى وتربوى –على منهج الجماعة- على يد مشرفين إخوان، وتبلغ مدة الدراسة 10 سنوات، منها 4 سنوات إقامة كاملة، ثم 6 سنوات دراسة عن بعد ودورات ومخيمات دورية.

	اعتماد سابق للمجلس المحلى الشعبى بزهراء المعادى للمنشأة -اليوم السابع -5 -2015

مناهج الأكاديمية تعتمد الكتب التربوية لجماعة الإخوان واعتمدت الأكاديمية فى مناهجها، على الكتب التربوية لجماعة الإخوان الإرهابية، وذلك لمنح الطالب شهادة من المركز، إضافة إلى إجازة من الشيوخ الذين درسوا وأشرفوا على تربيته من أبناء الجماعة.

وثيقة ترخيص حضانة الكوثر أحد ملحقات المنشأة من الأزهر الشريف -اليوم السابع -5 -2015

ملحقات المسجد تعمل حتى الآن


ورغم توقف العمل كليا بالأكاديمية منذ سقوط نظام مرسى، بقيت بعض الملحقات تعمل منها الحضانة ودار تحفيظ القرآن ومجلس النساء حتى الأيام القليلة الماضية، حيث يقوم شخص طاعن فى السن بحراسة المنشأة مع نجله الصغير بعد إغلاق كل الملحقات والأكاديمية، وتوثيق الأبواب بالسلاسل الحديدية وبقاء المسجد وحده يعمل حتى الآن.

إقرار مكتوب من المتبرع بالمسجد وملحقاته للأوقاف -اليوم السابع -5 -2015

	محضر معاينة الأوقاف للمسجد -اليوم السابع -5 -2015

	محضر استلام الأوقاف للمسجد رسميا -اليوم السابع -5 -2015

أحد تقارير المعاينة والضم للأوقاف -اليوم السابع -5 -2015

	تقرير هندسى لأوقاف القاهرة لدى استلامه -اليوم السابع -5 -2015

	بقية تقرير هندسى لأوقاف القاهرة لدى استلامه -اليوم السابع -5 -2015

قرار وكيل الأوقاف بضم المسجد وملحقاته إلى الوزارة -اليوم السابع -5 -2015

الرسم الهندسى الأول للمسجد فور الإنشاء -اليوم السابع -5 -2015

مستند بعمل جمعة طرح الخير المقامة بالمسجد -اليوم السابع -5 -2015

	إشهار جمعة طرح الخير المقامة بالمسجد -اليوم السابع -5 -2015

وجه بطاقة المتبرع بالمسجد والشاكى ضد توظيف الإخوان للمنشأة -اليوم السابع -5 -2015

صورة جوية لمبنى الأكاديمية -اليوم السابع -5 -2015


موضوعات متعلقة..


- "اليوم السابع" يكشف بالصور..الإخوان تنقل أكبر معسكراتها لتسميم عقول الشباب باسم "تدريب الدعاة"

- "الإخوان" تستقطب الأزهريين والأئمة تحت مسمى أكاديمية "بناء لإعداد الدعاة"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو الفتح

ما قولك يا وزير الاوقاف

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صادق

قانون الطوارىء

عدد الردود 0

بواسطة:

abu marwan

الكذب حبله اصير

لعنة الله على الكاذبين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة