‏رابطة الطيارين: تقديم الاستقالات الجماعية احتجاجا على اللائحة المالية

الأربعاء، 06 مايو 2015 11:51 ص
‏رابطة الطيارين: تقديم الاستقالات الجماعية احتجاجا على اللائحة المالية جانب من اجتماع رابطة الطيارين المصريين - صورة أرشيفية
كتب محمود عثمان - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الطيار على حاتم رشدر المتحدث الرسمى لرابطة طيارى الخطوط الجوية المصرية، أنه يجرى الآن تفعيل الاستقالات الجماعية للطيارين من خلال تقديمها لرئيس شركة الخطوط الجوية، مفسرًا ذلك باللائحة المالية التى وصفها بـ"المستفزة وبها عوار قانونى ومخالفة لقانون العمل"، لأنها تميز الطيارين العاملين فى الإدارة عن باقى الطيارين، على حد قوله.

وكان مجلس إدارة رابطة طيارى الخطوط الجوية المصرية قد أعلن أنه فى حالة انعقاد دائم بحضور الطيارين لإتاحة الفرصة لوزير الطيران لعرض المطالب المشروعة على رئيس الوزراء .

وكانت الرابطة قد عقدت اجتماعاً طارئا استمر حتى فجر اليوم، لمناقشة تداعيات اللائحة المالية حضره الطيار هشام النحاس رئيس شركة الخطوط الجوية، حيث وصل الاجتماع لطريق مسدود وتم خلاله تقديم استقالات جماعية تضم 250 استقالة للطيارين.

وأكد الطيار شريف المناوى رئيس الرابطة، فى تصريحات صحفية، أن الطيار المصرى من أفضل الطيارين على مستوى العالم من حيث الكفاءة والتفانى فى العمل والوطنية.

وقال: إن شركة مصر للطيران أنفقت ملايين الجنيهات على تدريب الطياريين ورفع مستواهم للوصول بهم للكفاءة العالمية المشهود بها والتفريط فيهم بمثابة قضية أمن قومى، موضحا أنه يتم حالياً التفريط فى الطيارين المصريين ذوى الكفاءات من خلال عدم دراسة أسباب هجرتهم خارج البلاد للعمل فى شركات خليجية وغيرها، مشيراً إلى ضرورة رفع مستوى المعيشة لهم بشكل يليق بهم مادياً واجتماعياً، خصوصاً وأن الطيار يتحمل مسئولية الطائرة وركابها بمختلف الجنسيات.

وأشار رئيس الرابطة، أن الطيارين المصريين يعملون فى ظروف اجتماعية وأوضاع تشغيل صعبة دون أى تقدير مادى أو معنوى فى الوقت الذى لا يحصلون فيه سوى على 40% فقط من رواتب شركات الطيران العالمية داخل وخارج البلاد.

من ناحية أخرى طالب المناوى قيادات مصر للطيران بضرورة دراسة قضية هجرة الطيارين لدول غير صديقة لمعرفة أسبابها، مؤكداً ضرورة تهيئة بيئة العمل لهم وإشعارهم بالأمان والاستقرار داخل الشركة الوطنية.


موضوعات متعلقة ..


- رئيس رابطة الطيارين المصريين:250 طيارا يوقعون على استقالات جماعية لرفضهم اللائحة المالية.. ويؤكد: لا تعطيل للرحلات وننتظر تدخل محلب لحل الأزمة..النقابة: رفعنا دعوى ضد الطيران المدنى لتعديل ساعات العمل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

بالبلدى ناس مبيطمرش فيها

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو كريم

طابور خامس

عايشين عيشة الملوك ومش طامر فيهم المعروف

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد النجار ( مصر أولا )

عيب والله

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين

طيارين وضيافة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري ( في ستين ألف داهية ) اللي مايقفش جنب مصر والسيسي يبقى خائن

الحل هو الرد الحاسم على الخونة اللي مايقفش جنب مصر والسيسي دلوقتي يبقى خائن

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زيادة

خيانة في حق الوطن والشعب.....

لا تعليق عن الخيانة.....

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحي شرقاوي

لماذا الان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مودى

مافيا مصر للطيران

فى ستين داهية

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

مرتبى 900 جنية وعايش والحمد لله

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام

والله لو استجابة الدولة لابتزاز الطيارين .. تتفتح عليها نار جهنم .. و هترجع تانى الإضرابات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة