مفاجأة.."المترو" يؤجل تشغيل القطار الجديد للخط الأول لأجل غير مسمى لاكتشاف عيوب فنية أثناء التجارب..مصادر: يحتك بأرصفة المحطات وغير متوافق تكنولوجيا.. والإرجاء لحين معالجتها مع الشركة الكورية المصنعة

الأربعاء، 06 مايو 2015 04:53 م
مفاجأة.."المترو" يؤجل تشغيل القطار الجديد للخط الأول لأجل غير مسمى لاكتشاف عيوب فنية أثناء التجارب..مصادر: يحتك بأرصفة المحطات وغير متوافق تكنولوجيا.. والإرجاء لحين معالجتها مع الشركة الكورية المصنعة قطار مترو
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فيما يعد مفاجأة، قررت شركة المترو تأجيل تشغيل أول قطار جديد للخط الأول (المرج ـ حلوان) ضمن صفقة الـ20 قطارا المكيفة لأجل غير مسمى، وذلك بسبب اكتشاف عيوب فنية أثناء تجارب تشغيل هذا القطار واختلاف مواصفاته عن مواصفات القطارات العاملة حاليا على هذا الخط، وذلك لحين معالجة هذه المشكلات الفنية مع الشركة الكورية المصنعة.

مشكلات فنية أثناء تجارب التشغيل للقطار


وكشفت مصادر مطعة بشركة المترو لـ"اليوم السابع" عن تجربة هذا القطار ليلا خلال الأيام الماضية، وأن القطار يحتك بأرصفة المحطات، كما أنه غير متوافق مع تكنولوجيا إشارات الخط الأول، لافتة إلى أن هذا القطار يعتبر الأول ضمن صفقة الـ20 قطارا المكيفة، التى تعاقدت عليها الهيئة القومية للأنفاق مع شركة هونداى روتم الكورية بقيمة 2.2 مليار جنيه.

القطار وصل القاهرة بداية مارس الماضى


وقالت المصادر: إن هذا القطار وصل إلى القاهرة عبر ميناء الإسكندرية، بداية مارس الماضى، وكان محددا تشغيله قبل نهاية شهر أبريل الماضى، إلا أن المشكلات الفنية، التى تم اكتشافها أثناء تجربة تشغيله أجلت تشغيله، ودفعت شركة المترو، التى تقوم بتجارب التشغيل بالتنسيق مع الهيئة القومية الأنفاق إلى اتخاذ قرار بتأجيله لأجل غير مسمى لحين معالجة هذه المشكلات مع شركة هونداى روتم الكورية المصنعة.

القطار ضمن 20 قطارًا أخرى بـ2.2 مليار جنيه


وأضافت المصادر أن هذا يعتبر القطار الأول ضمن الصفقة المتعاقد عليها نهاية 2012، وأنه كان محددا تشغيله خلال 45 يومًا عقب إجراء تجارب التشغيل عليه، إلا أن المشكلات الفنية، التى تم اكتشافها دفعت شركة المترو لتأجيل تشغيله، لافتة إلى أن القطار التالى ضمن تلك الصفقة كان محددا وصوله الشهر الجارى، ليتوالى وصول باقى القطارات الـ20 بمعدل قطارين كل شهر، قبل اكتشاف العيوب الفنية أثناء تجارب بالتشغيل.

وحاولت "اليوم السابع" الحصول على رد المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو أو اللواء إسماعيل النجدى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إلا أنهما لم يجيبا على هاتفهما، رغم الاتصال بهما أكثر من مرة.


موضوعات متعلقة..



- بالصور.. وصول أول قطار مكيف للخط الأول بمترو الأنفاق لبدء اختباره








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مني

ههههههههههههههههههههه بس كده دي اقل حاجه ممكن اقولها

عوضي عليكي يامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

سؤال برئ .. الا توجد لجنه فحص فنيه من المهندسين لفحص هذه القطارات قبل شحنها من كوريا ..!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

علي النيابة عدل

عدد الردود 0

بواسطة:

نمساوى

لابد من اقاله وزير المواصلات ( مهندس البترول ) فورا ....... من يتحمل خساره الملاييين هذه!؟

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

الباشمهندس

مهندس تصميم قطارات

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud EL Gazaar

الانتقاد

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو هيبه

وزير الموصلات

نداء ترجعو المهندس المحترم محمد احمد الشيمى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة