بدء وصول الوفود الخليجية للرياض لمناقشة أزمة اليمن

الثلاثاء، 05 مايو 2015 11:37 ص
بدء وصول الوفود الخليجية للرياض لمناقشة أزمة اليمن مجلس التعاون الخليجى
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدء وصول وفود الدول الخليجية للعاصمة السعودية الرياض، للمشاركة فى القمة التشاورية الخليجية بحضور الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، ورحب الملك سلمان والأمير محمد بن نايف بالوفد العمانى لدى وصوله للمشاركة فى القمة منذ قليل.

وتناقش القمة، الملفات الإقليمية وتتصدرها الأزمة اليمنية، فيما سيحل الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند ضيف شرف على القمة.

وتعقد القمة الخليجية قبل نحو أسبوع من لقاء مرتقب للقادة الخليجيين بالرئيس الأمريكى باراك أوباما، فى منتجع كامب ديفيد.

وكان الرئيس الفرنسى، فرانسوا هولاند، قد وصل أمس إلى الرياض، فى زيارة رسمية للمملكة، وكان فى مقدمة مستقبليه بمطار الملك خالد الدولى، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويكون هولاند أول قائد غـربى يحضر قمة خليجية منذ قيام مجلس التعاون عام 1981.

وقد عقد الملك سلمان فى قصره فى الرياض، جلسة مباحثات مع الرئيس الفرنسى، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات بالإضافة إلى استعراض تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

وستكون اليمن بين عاصفة الحزم وإعادة الأمل، على طاولة البحث بين الزعماء الخليجيين فى القمة التشاورية فى العاصمة السعودية الرياض.

كما يستعرض الزعماء الخليجيون المستجدات العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب متابعة مسيرة العمل الخليجى بكافة جوانبه، فضلا عن الاتفاق النووى المزمع توقيعه بين المجتمع الدولى وإيران نهاية يونيو وتداعياته على دول المجلس.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة