القابضة للكهرباء: جار الانتهاء من تقييم عروض تركيب 10 ملايين عداد ذكى

الثلاثاء، 05 مايو 2015 03:11 م
القابضة للكهرباء: جار الانتهاء من تقييم عروض تركيب 10 ملايين عداد ذكى عداد - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس جابر دسوقى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه جار الانتهاء من تقييم العروض المقدمة من بعض الشركات لتوريد وتركيب وتشغيل 10 ملايين عداد ذكى كدفعة أولى، فى إطار الخطة التى أطلقتها وزارة الكهرباء لتحويل العدادات القديمة إلى ذكية.

وأوضح المهندس جابر فى تقريره الذى استعرضه خلال الجمعية العمومية العادية وغير العادية التى عقدت اليوم برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة حول إجراءات الوزارة لترشيد استهلاك المنازل، أنه تم التعاقد على توريد 13 مليون لمبة ليد (LED) كمرحلة أولى ليتم توزيعها على المستهلكين بمعرفة شركات التوزيع.

وأضاف الدسوقى أن هناك تعاونا بين كل من وزارة التنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع ووزارة المالية ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتوريد عدد 3.9 مليون كشاف إنارة صوديم عالى الضغط لتركيبها على مستوى الجمهورية لترشيد الإنارة العامة.

وأوضح الدسوقى أن تكلفة تغير كشافات أعمدة الإنارة تقدر بحوالى 2.1 مليار جنيه، وسيتم تركيب مليون كشاف خلال 8 شهور وباقى الكمية فى خلال 20 شهرا بإجمالى مدة تنفيذ للمشروع 28 شهر، ويقدر إجمالى الوفر فى الحمل أن يصل إلى 600 ميجاوات، هذا وقد تم البدء فى نشر استخدام الخلايا الشمسية لأعمدة الإنارة.

موضعات متعلقة:


- مصدر بالكهرباء: مشروع الضبعة يسير بخطى سريعة وبدء التنفيذ منتصف 2016












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة