الصحافة الإسرائيلية: ميزانية الموساد والشاباك مليار و815 مليون دولار فى عام 2014.. نتانياهو سيسند لنفسه وزارة الخارجية بعد رفض ليبرمان.. تل أبيب تحذر الإسرائيليين من السفر إلى نيبال

الثلاثاء، 05 مايو 2015 12:30 م
الصحافة الإسرائيلية: ميزانية الموساد والشاباك مليار و815 مليون دولار فى عام 2014.. نتانياهو سيسند لنفسه وزارة الخارجية بعد رفض ليبرمان.. تل أبيب تحذر الإسرائيليين من السفر إلى نيبال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تل أبيب تحذر الإسرائيليين من السفر إلى نيبال



أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذيرا، اليوم الثلاثاء، إلى الإسرائيليين الذين ينوون السفر إلى نيبال والذين يزوروها حاليا بإعادة النظر فى قرارهم زيارة نيبال بعد الزلزال المدمر الذى تعرضت له.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن وزارة الخارجية أوضحت فى تحذيرها أن عملية إعادة إعمار المناطق المنكوبة فى نيبال ستستغرق وقتا طويلا، مشيرة إلى أن هذه المناطق تشهد فى الفترة الراهنة ظروفا صعبة ونقصا فى الأدوية والخدمات الطبية والأغذية، فضلا عن تلوث مياه الشرب.


معاريف: نتانياهو سيسند لنفسه وزارة الخارجية بعد رفض ليبرمان



اليوم السابع -5 -2015


قالت مصادر مقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن نتانياهو يعتزم الاحتفاظ بوزارة الخارجية لنفسه دون إسنادها إلى أحد من قيادات الأحزاب المشاركة فى الائتلاف.

وأضافت الصحيفة أن هذا الإجراء سيأتى بعدما رفض افيجدور ليبرمان تولى حقيبة الخارجية، مشيرة إلى أن نتانياهو يريد الانتهاء من تشكيل الحكومة، تمهيدا لتسليمها إلى رئيس الدولة رؤفيلين ريبيلين حيث لم يتبق سوى يومين على المهلة التى حصل عليها لتشكيل الائتلاف الجديد.

وأشارت الصحيفة إلى أن كلا من تساحى هنجبى واليمينى المتطرف يوفيل شطينتس قد أبديا استعدادهما لتولى هذه الحقيبة، لكن نتانياهو تجاهل هذه المطالب رغم كونهما أعضاء بحزب الأعلى مقاعد فى الكنيست وهو الليكود.


هاآرتس: ميزانية الموساد والشاباك مليار و815 مليون دولار فى عام 2014



اليوم السابع -5 -2015


كشفت صحيفة "هـــاآرتس" الإسرائيلية النقاب عن أن الأجهزة الأمن السرية الإسرائيلية رفعت ميزانيتها بنسبة 8% عن عام 2013، موضحة أن جهاز الموساد كان له حصة الأسد فى عام 2014 مقابل 7.4 مليار شيكل عام 2013.

وأضافت الصحيفة أن جهازى الموساد والشاباك أنفقا وحدهما فقط 7.44 مليار شيكل أى ما يعادل مليار و814 مليار دولار خلال عام 2014 طبقا لبيانات شبه رسمية حصلت عليها الصحيفة الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة أن السبب الرئيسى فى ارتفاع الميزانية هو عمليات البحث عن المستوطنين الثلاثة الذين بسببهم اندلعت الحرب الأخيرة فى قطاع غزة بعدما أعلنت حركة حماس مسئوليتها عن خطفهم ومقتلهم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من الأسباب الأخرى التى أدت إلى ارتفاع الميزانية هو العمليات الخاصة التى يقوم بهما الجهازان، وجمع المعلومات فى ظل التهديدات التى تواجه إسرائيل خلال عام 2014.

الغريب أن التقرير لم يشير إلى أن إسرائيل تنفق أموالا من إجمالى ميزانية الموساد والشاباك، من أجل جمع معلومات عن تنظيم "داعش" الإرهابى رغم الخطورة التى ظهر بها فى عام 2014.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة