مواطن عبر واتس آب اليوم السابع وصور وابعت: أطالب بفتح ملف المقيمين بالخارج

الثلاثاء، 05 مايو 2015 01:44 م
مواطن عبر واتس آب اليوم السابع وصور وابعت: أطالب بفتح ملف المقيمين بالخارج واتس آب اليوم السابع
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارًا لتفاعل قراء "اليوم السابع" مع الخدمة التى أطلقها الموقع تحت عنوان "صور وابعت"، للمساهمة فى تحرير المواد الصحفية الخاصة بالموقع، أرسل المواطن "مصطفى النيفياوى" رسالة شكر إلى عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية على مجهوداته فى البلاد، مطالبا بفتح ملف المصريين بالخارج.

وطالب القارئ بتكليف مسئول لتولى ملف المصريين بالخارج بشكل يتناسب مع دورهم وحجم المشاكل التى تقلل من دعمهم لمصر، أو التواصل الإيجابى مع الدولة المصرية فى جميع المجالات، مقترحا تشكيل مجلس استشارى يضم رموزا من الجنسين فتيات وشباب لا يتجاوز عمرهم الثلاثين عاما فى الخارج بكل دولة بغطاء شرعى ودعم من الدولة المصرية والسفارات المصرية لتنفيذ التنسيق والتنظيم فى عرض المقترحات وحل كافة المشاكل التى تسىء إلى المقيمين بالخارج.

وتضمن المقترح، تكليف من يلزم بالتواصل معنا لتشكيل مجلس استشارى تطوعى يتم الانتخاب فيه كل سنة لمن يرغب فى التطوع بكل بلد، وتدشين موقع إلكترونى يضم رموز المجلس الاستشارى يتم من خلاله رفع كافة المقترحات والمشاكل العامة التى تواجه أبناء الجالية مباشرة إلى منظومة تتبع لرئيس الوزراء. وتدشين صندوق داخل كل سفارة مصرية فى الخارج للتبرعات المالية، وذلك لدعم الحالات الإنسانية بدلا من جمع التبرعات بطرق غير مشروعة تحمل العديد من المشاكل للمتبرعين وجامعى التبرعات بما فى ذلك بعض الحالات التى يتعرض فيها الجميع إلى النصب لعدم وجود أدلة مقنعة أو كافية لمساعدة تلك الحالات. ويخضع هذا الصندوق تحت إدارة الدولة وبإشراف من المجلس الاستشارى فى كل دولة.

وأضاف، يضم المجلس الاستشارى التطوعى رموزا من داخل مصر لمتابعة أى مشاكل، أو طلبات متأخرة لم يقم الرد عليها من المسؤولين فى مصر، كما يضم رموز وقيادات الجالية المصرية بالخارج الذين خدموا الجالية على مدار السنوات الماضية بغض النظر عن أعمارهم.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة