بالفيديو.. خالد صلاح يرصد تقييم الإعلام والنخبة لأداء الحكومات منذ عهد "نظيف" حتى "محلب" بـ"آخر النهار": النقد فضيلة لكن لا للمعايرة.. ولا يوجد لدينا آلية ومعيار للتقييم.. وكل حكومات مصر اتهمت بالفشل

الثلاثاء، 05 مايو 2015 09:47 م
بالفيديو.. خالد صلاح يرصد تقييم الإعلام والنخبة لأداء الحكومات منذ عهد "نظيف" حتى "محلب" بـ"آخر النهار": النقد فضيلة لكن لا للمعايرة.. ولا يوجد لدينا آلية ومعيار للتقييم.. وكل حكومات مصر اتهمت بالفشل الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، كيفية تقييم الإعلام والنخبة السياسية للحكومة ورئيسها منذ عهد الدكتور أحمد نظيف حتى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء الحالى، مؤكدًا أنه لا يوجد هناك آلية واحدة ومعيار للتقييم، وقال: "أنا أوافق على النقد ولكن لابد من وضع آلية للنقد ويتم الاتفاق عليها".


وأضاف صلاح عبر برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الثلاثاء، أن الإعلام الذى لا يقدم نقدا إلى السلطة يصبح إعلاما فاشلا، لأن الإعلام دوره طوال الوقت أن يدفع الحكومة والسلطة لتقديم الأفضل من أجل النهوض بالدولة، موضحا أن ما يجرى حاليا داخل الدولة يشير إلى أننا لا نقدم تصورات ولا نشير إلى بدائل، ولابد أن تأخذ الحكومة النقد لتقيمه حتى تعمل، مضيفاً "النقد فضيلة لكن لا تعاير، ويجب أن تنصح وتوصل للبناء ولكن كل الحكومات صنفت على أنها فاشلة وتبيع مصر قبل وبعد الثورة".


وذكر رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن هناك من يقول إن حكومة المهندس إبراهيم محلب فاشلة، ويطالبون بضرورة جلوسه فى مكتبه كى يعمل، رغم مطالبة النخبة والإعلام منه ذلك "أى الخروج للواقع العملى"، والآن يتهمونه بالفشل، واستكمل صلاح: إذا تأملنا المشهد نتساءل "هو إيه طبيعة الحكومة ورئيسها اللى محتاجينها علشان ربنا يكرمنا ونرضى عن الحد الأدنى اللى بتعمله؟".


وأشار الكاتب الصحفى خالد صلاح، إلى أن حكومات عصر الرئيس الأسبق حسنى مبارك لم يوجه لها الاتهام الذى يوجه للحكومات التى جاءت بعد ثورة 25 يناير 2011، وأن حكومة عاطف عبيد فى عهد "مبارك" ثبت عليها أنها باعت الدولة فى هذا الوقت ومن ثم جاءت حكومة أحمد نظيف التى أنهت عصر الرئيس الأسبق على يديها وأسقطت دولته، وأيضا كانت تتهم بأنها فاشلة فى جميع الصحف.

وأكمل "صلاح" موجهاً حديثه للإعلام والنخبة: عندما تختاروا فيجب ألا تختار وتتهم بناء على "العلم الصوفى" ولا يجب إن الواحد يقعد ويتأمل ويقول الحكومة فاشلة بلا تصور وعن طريق كشف الأحجبة، وبعد ثورة يناير تم اختيار عصام شرف رئيسا للحكومة حينذاك، وكان يقال عنه أنه ابن الميدان فى ذلك الوقت، ولم يتم توجيه الاتهامات له بالفشل، مستشهدا بتصريحات الإعلامى توفيق عكاشة الذى قال خلالها عن "شرف": "عصام شرف ما كان وزير فاشل وفشل فى النقل والمواصلات مع أحمد كلين"، فيما استشهد بفيديو للمحامى نبيه الوحش الذى قال خلاله عنه "المفروض نص الحكومة تبقى فى طره ولم يوجد لدينا حكومة".

وحينما جاء الدكتور كمال الجنزورى بعد حكومة عصام شرف، لم تسلم أيضا من الاتهامات التى وجهت إليها عندما تولى المهمة، حيث قال صلاح، إنها اتهمت بالفشل الكلى التام، واستشهد بتصريحات كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق الذى لم يسلم أيضا من الاتهامات عندما كان يتولى مهام عمله فى الوزارة، والذى قال " لو مبارك كان قاعد ما كنش اختار مثل هذا الانهيار اللى احنا فيه دلوقتى".

واستشهد خالد صلاح، بفيديو لوزير الثقافة الأسبق المهندس محمد عبد المنعم الصاوى، عندما خطب فى مجلس الشعب وهاجم الدكتور كمال الجنزورى موضحا أن "الصاوى" لم يسلم أيضا من نفس الاتهامات التى وجهت للجنزورى عندما تولى مهام عمله فى وزارة الثقافة.

وفى سياق آخر، عندما تولى هشام قنديل رئاسة الحكومة بعد الدكتور كمال الجنزورى، تحدث عنه الإعلامى خيرى رمضان على أنه رجل يتحدث عن "صدور النساء"، ولم يسلم أيضا من الاتهامات فى ذلك الوقت، وعندما تولى الدكتور حازم الببلاوى رئاسة الحكومة بعد قنديل وجهت إليه تلك الاتهامات بأنه فاشل ولابد من رحيله، مستشهدا بفيديو للإعلامى يوسف الحسينى الذى قال خلاله "حازم الببلاوى ممثل ثورة 19، ما تجبولنا حد من عهد عرابى"، وأيضا للإعلامى إبراهيم عيسى الذى قال عنه "البطء الشنيع مشكلة الببلاوى والأحداث أقوى وأكبر من قدراته وشجاعته".

وأكد رئيس تحرير "اليوم السابع"، أنه عندما طالبت النخبة والإعلام بضرورة وجود رئيس حكومة يتواصل بنفسه مع الشعب داخل الشارع المصرى، ويحتك بالمواطنين داخل الميادين، فعل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء هذا حالياً، لكنه لم يسلم من الاتهامات هو أيضا، مستشهدا بتصريحات الإعلامى نصر القفاص الذى قال خلالها، "المسئولين نايمين ورئيس الحكومة رايح يحضر مؤتمر شرم الشيخ ومعاهم 8 وزراء ليه؟ وكلهم قاعدين فى شرم الشيخ علشان المؤتمر".



موضوعات متعلقة:


- التوك شو: خالد صلاح يناقش تشويه صورة رجال الدين فى الأعمال الفنية بـ"آخر النهار".. محلب: هناك إجراءات لضمان وفرة السلع قبل رمضان.. أحمد موسى يشيد بكتابات "ابن الدولة" باليوم السابع ويؤكد:مميزة ومحايدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

هل ما زال في الزمن بقية من امل ؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة