بعد عبد الناصر والسادات.. السيسى يستعد لحضور احتفالات انتصار روسيا على ألمانيا فى الحرب العالمية الثانية.. مصادر لـ"اليوم السابع": بوتين سيعقد اجتماعا منفردا مع الرئيس لمناقشة تطور العلاقات الثنائية

الثلاثاء، 05 مايو 2015 01:14 م
بعد عبد الناصر والسادات.. السيسى يستعد لحضور احتفالات انتصار روسيا على ألمانيا فى الحرب العالمية الثانية.. مصادر لـ"اليوم السابع": بوتين سيعقد اجتماعا منفردا مع الرئيس لمناقشة تطور العلاقات الثنائية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد روسيا للاحتفال بالذكرى الـ70 لانتصارها فى الحرب العالمية الثانية على ألمانيا النازية يوم 9 مايو، حيث سيحضر الاحتفالية أكثر من 30 قائدا من قادة الدول الأجنبية، ومن بين القادة الذين تمت دعوتهم من قبل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين هو الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى حرص على حضور الاحتفال لأول مرة بنفسه.

وغادرت مطار القاهرة الدولى، اليوم الثلاثاء، مقدمة رئاسة الجمهورية، على متن طائرة مصر للطيران المتوجهة إلى روسيا للإعداد لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمشاركة فى احتفالات النصر بموسكو.

السيسى وبوتين يعقدان اجتماع منفرد


وذكرت مصادر دبلوماسية روسية رفيعة المستوى لـ"اليوم السابع" أن الرئيس السيسى سيشارك فى الاحتفال يوم 9 مايو، حيث إنه من المقرر أن يعقد الرئيسان المصرى والروسى اجتماعات ثنائية بمناسبة هذه الدعوة التى قام بالموافقة عليها الرئيس المصرى.

وأشارت المصادر الدبلوماسية الروسية إلى أنه سيرافق وزير الدفاع المصرى صدقى صبحى الرئيس المصرى، لمناقشة العلاقات العسكرية من نظيره الروسى سيرجى شويجو، على خلفية هذا الحدث العسكرى الذى سيكون بمثابة دعم للعلاقات بين البلدين.

الرئيس عبدالفتاح السيسى اهتم بحضور احتفالات روسيا بعد عبدالناصر والسادات


ويعد الرئيس عبدالفتاح السيسى هو الرئيس الثالث فى مصر، الذى اهتم بمشاركة روسيا احتفالات النصر على ألمانيا النازية فى الحرب العالمية الثانية، بعد الرئيس جمال عبد الناصر الذى كانت له علاقات قوية مع الاتحاد السوفيتى، والرئيس أنور السادات الذى حضر احتفال النصر قبل أن يقوم بطرد الخبراء الروس من مصر وتدهور العلاقات مع روسيا.

ويفتتح العرض العسكرى فى موسكو بمرور أرتال آلية تاريخية على رأسها الدبابة T-34 والمدفع الذاتى الحركة SU-100، ومن ضمن تشكيلة الأرتال الآلية، ممثلو قوات الصواريخ والمدفعية على مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع "MSTA-S"، ومنظومات صواريخ "إسكندر"، والسيارات المصفحة من طراز "تيجر" و"تايفون"، ومدرعات ودبابات T-90، والدفاع الجوى يتمثل بأنظمة صواريخ مضادات جوية من نوع "بوك-M2"، "تور M2U".

مشاركة أكثر من 15 ألف شخص فى الاحتفالات


وسيشارك فى العرض العسكرى أكثر من 15 ألف شخص و200 قطعة من المعدات العسكرية، بما فى ذلك أحدث نماذجها، كما ستشارك الدبابة الروسية الجديدة "أرماتا" التى تعد أقوى دبابة فى العالم، وعرض مدفع "كواليتسيا" المثير.

وقال فاديم سيرجا، مدير جهاز الإعلام التابع لـ"أسطول الشمال"، أحد الأساطيل البحرية الحربية الروسية، إن العرض العسكرى سيبدأ فى الساعة 11:30 بتوقيت موسكو، تشارك فيه غواصات "فلاديمير مونوماخ" و"سيفيرودفينسك" و"كالوجا" ومدمرة "أدميرال أوشاكوف" وبارجة "أدميرال ليفتشينكو" وسفينتا الصواريخ "أيسبيرج" و"بريست" وكاسحة الألغام "يادرين".

وفى الساعة 12:00 يبدأ عرض لطائرات تابعة لأسطول الشمال تشارك فيه مروحيات "مى-8" و"كا-27"، وطائرات "أن-26" و"أن-12" و"إيل-38" و"إيل-20" و"تو-142" و"سو-25 أو تى جى" و"سو-33". كما تشاهد مدينة مورماسك، أهم مدن الشمال الروسى، فى نفس اليوم عرضًا عسكريًا تشارك فيه على وجه التحديد منظومات "إس-400" للدفاع الجوى.


موضوعات متعلقة


- مقدمة الرئاسة تسافر موسكو استعداداً لمشاركة السيسى فى احتفالات النصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Hasan ALmasry

ابن مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة