بالصور.. محلب يكرم باحثى مركز الأهرام.. ويخاطبهم: أنتم أصحاب مسئولية.. والحكومة تقدر دور الأبحاث العلمية.. ويؤكد: "هيكل أستاذ الجيل وربنا يشفيه".. ووزير الخارجية: نعمل بجد لتدعيم العمل العربى المشترك

الثلاثاء، 05 مايو 2015 02:39 م
بالصور.. محلب يكرم باحثى مركز الأهرام.. ويخاطبهم: أنتم أصحاب مسئولية.. والحكومة تقدر دور الأبحاث العلمية.. ويؤكد: "هيكل أستاذ الجيل وربنا يشفيه".. ووزير الخارجية: نعمل بجد لتدعيم العمل العربى المشترك رئيس الوزراء خلال مشاركته فى احتفالية مركز الأهرام
كتب محمد السيد - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزارء ووزير الخارجية سامح شكرى، فى المؤتمر الذى عقده مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، اليوم الثلاثاء، وقام بتكريم عدداً من باحثى المركز.

وفى البداية، قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إنهم يحتفلون بمرور 30 عاما على التقرير الاستراتيجى العربى، وبالرواد الذين كان لهم التأثير الملموس على أرض الواقع، وتابع "هؤلاء الرواد صدرت منهم النصح والنصيحة، وكان لهم دور فى فتح طريق البناء لهذا الوطن".

وأضاف "محلب" خلال كلمة له بمؤتمر مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن افتتاح مركز الأهرام الاستراتيجى كان بعد نكسة 67.

محلب للباحثين:


ووجه "محلب" رسالة للباحثين بمركز الأهرام، قائلاً "عليكم دور كبير يا شباب المركز.. كل مسئول فى هذه المرحلة فى حاجة إلى مجموعة تمثل ظهيراً علمياً له، وأن يسمع لهم وأن يعطوه تقريراً واحداً علشان يقدر يكون قراره، أنتم أبناء مركز الأهرام، كنتم أصحاب الرأى والآن أصبحتم أصحاب المسئولية".

ولفت "محلب" إلى أن مركز الأهرام للدراسات السياسية كان أول مركز فى العالم العربى، موضحا أن المركز من العلامات التى وضعت مصر فى المقدمة، وأن المهمة التى أسس من أجلها مركز الأهرام لا تزال قائمة والتواصل هام وهذه النوعية دورها الأساسى مواجهة كل ما يواجه المجتمع من أزمات.

وتابع "محلب" قائلا "نواجه أزمات كل يوم ولازم نعرف إيه الأسباب والأبعاد، الحكومة تعى جيدا أهمية هذا الدور والأبحاث الاستراتيجية، وتؤكد على حرصها على متابعة كل النتائج التى يتوصل إليها مركز الأهرام وتسعى لحلها".

محلب: هيكل أستاذ جيل


ودعا "محلب" بالشفاء العاجل للكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل، قائلا "هيكل أستاذ جيل، اتصلت بيه واطمنت عليه، وربنا يشفيه ويرجعهلنا سالم غانم"، متسائلا كيف نستطيع أن نستفيد من العلم ونظرياته على أرض الواقع وتقوية الأحزاب المصرية؟.

ونوه محلب إلى أن الحكومة ستقوم بكل ما يجب لدعم البحث العلمى وفق الدستور، متابعا "عايزين نتقدم والمشوار طويل.. ونحن فى حاجة لأن نبدأ للوقوف بقوة، وأن نكون بسرعة الطائرة.. مصر ستقوم بالمعجزة والتجربة.. وعلينا أن ينظر العالم كله للتجربة المصرية".

محلب يكرم الرواد والباحثين بمركز الأهرام


وكرم رئيس مجلس الوزراء، عدداً من الباحثين بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية الأكثر إصداراً للتقرير الإستراتيجى العربى.
اليوم السابع -5 -2015

ورافقه خلال توزيع الدروع الدكتور أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية، حيث قاموا بتكريم كل من السيد يس مستشار مركز الأهرام، والدكتور على الدين هلال، الدكتور أسامة الغزالى حرب وسامى منصور وتسلم عنه الدرع محمد عبد القادر، ومحمد السيد إدريس وتسلم الدرع نجله مروان، والدكتور طه عبد العليم وتسلم الدرع معتز سلام.

كما تم تكريم أكثر من 6 خبراء ساهموا خلال الـ30 عاما فى التقرير، بينهم عمرو هاشم ربيع وعماد جاد ومحمد عبد السلام وأيمن السيد عبد الوهاب ومجدى صبحى.

وفى نهاية التكريم، قام ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية بإهداء رئيس الوزراء العدد الأخير من التقرير الإستراتيجى العربى.

وزير الخارجية: نعمل على تدعيم العمل العربى المشترك


وفى الأثناء، قال سامح شكرى، وزير الخارجية، أن وزارة الخارجية حرصت على الانفتاح على المراكز البحثية، مضيفاً أن مصر تعمل بكل جد وإخلاص على تدعيم العمل العربى المشترك، انطلاقا من أن الأمن القومى المصرى جزءا من الأمن العربى.

وأضاف شكرى، خلال كلمة له بالمؤتمر، أن مركز الأهرام قدم لمصر وللعالم العربى الكثير من الإسهامات التى أدت لثراء الفكر والنقاش من خلال إصدارات قيمة.

ولفت شكرى، إلى أن التقرير الاستراتيجى العربى له قيمة علمية فى دعم مفهوم القومية العربية، مشيرا إلى أن الدور الاقليمى لمصر اكتسب زخما كبيرا عقب ثورة 30 يونيو وانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية.
اليوم السابع -5 -2015

وتابع شكرى: "إيمانا من مصر بخطورة الوضع التى تمر به الدول العربية، فقد طرحت مبادرة تشكيل القوى العربية المشتركة، وهى المبادرة التى تم إقرارها فى القمة العربية"، موضحا أن الدبلوماسية المصرية حريصة تماما على تبنى قضايا القارة الأفريقية، كما أضاف أن التحركات المصرية فى الخارج تتم من خلال جهاز دبلوماسى عميق.

أحمد السيد النجار: "هيكل" قيادة عظيمة صنعت قيمة وقامة "الأهرام"


من جانبه، أكد الدكتور أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل، هو القيادة العظيمة التى صنعت قيمة وقامة مؤسسة الأهرام، مضيفاً أن التقرير الإستراتيجى العربى كان حدث فى تاريخ الفكر الإستراتيجى، وقدم شيئا فارقاً.

وأضاف النجار، خلال كلمة له بالمؤتمر الذى ينظمه مركز الأهرام الإستراتيجى، أن المركز قيمة تفخر بها المؤسسة، مشيراً إلى أن المركز نشأ كمركز علمى مستقل وكل من مروا عليه قدموا بالإسهام فى إصدارته.
اليوم السابع -5 -2015

ولفت النجار، إلى أن سيد يس هو الأب الروحى لمركز الأهرام الإستراتيجى، وأنه هو من وضع القواعد، وأنه دائما كان منتصرا للكفاءة، مؤكدًا أن الدكتور عبد المنعم سعيد قيمة أيضا فى تاريخ المركز .
فيما نوه الدكتور ضياء رشوان مدير مركز الأهرام الإستراتيجى، إلى أن التقرير الإستراتيجى العربى هو حصاد للباحثين المصريين، مضيفاً أن المركز هو مركز للوطن، وباحثيه هم أبناء هذا الوطن.

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015


موضوعات متعلقة..


- محلب: "هيكل أستاذ الجيل وربنا يشفيه".. والحكومة تقدر دور الأبحاث العلمية


- محلب يكرم الرواد والباحثين بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية


- أحمد السيد النجار: "هيكل" قيادة عظيمة صنعت قيمة وقامة "الأهرام"


- وزير الخارجية: مصر تعمل بكل جد على تدعيم العمل العربى المشترك










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة