اللائحة الجديدة للوفد تغير اسمه لـ"الوفد المصرى"وتشكل لجان تنظيم بالمحافظات..5مقاعد للشباب بالهيئة العليا ومنع دخول الموقوف نشاطهم مقر الحزب..وبدراوى:"كل واحد يتحمل مسئولية قراره والوفد مش ملك البدوى"

الثلاثاء، 05 مايو 2015 08:37 م
اللائحة الجديدة للوفد تغير اسمه لـ"الوفد المصرى"وتشكل لجان تنظيم بالمحافظات..5مقاعد للشباب بالهيئة العليا ومنع دخول الموقوف نشاطهم مقر الحزب..وبدراوى:"كل واحد يتحمل مسئولية قراره والوفد مش ملك البدوى" الدكتور السيد البدوى
كتب أمين صالح- محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت الهيئة العليا لحزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب، اجتماعًا مشتركًا مع رؤساء لجان الوفد العامة بالمحافظات ورؤساء لجان الشباب والمرأة اليوم، الثلاثاء، بمقر الحزب المركزى بمنطقة الدقى، وذلك لمناقشة المسودة النهائية للتعديلات على لائحة الحزب والتى سيتم طرحها على الهيئة الوفدية "الجمعية العمومية للحزب" يوم 15 مايو الحالى.

تغيير اسم الحزب لـ"الوفد المصرى" وتشكيل لجان تنظيم بالمحافظات للفصل فى الشكاوى


وأقرت الهيئة العليا لحزب الوفد، خلال اجتماعها بعض المقترحات المقدمة بتعديل لائحة الحزب، وأبرز ما تضمنته هو تغيير اسم الحزب من "الوفد الجديد" إلى الاسم القديم للحزب وهو حزب الوفد المصرى.

وقال أحمد عودة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، لـ"اليوم السابع"، إن الهيئة العليا للحزب قررت أيضًا تمثيل الشباب بـ5 مقاعد فى الهيئة العليا، بالإضافة إلى الموافقة على تشكيل لجان تنظيم باللجان العامة بالمحافظات، والتى تختص بالفصل فى الخصومات والشكاوى بين الأعضاء، والموافقة على العضويات الجديدة.

وعن تحذير بعض الأعضاء من أضرار تشكيل لجان تنظيم بالمحافظات، أوضح عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن تشكيل هذه اللجان هدفها توفير النفقات وعناء السفر على الأعضاء بالمحافظات الذين كانوا يضطرون إلى الحضور إلى القاهرة للامتثال أمام اللجنة المركزية، وهو الأمر الشاق عليهم، مشيرًا إلى أنه فى حال وجود تظلم من أحد الأعضاء من قرار اللجنة بمحافظته، يمكنه التظلم أمام اللجنة المركزية بالقاهرة.

الهيئة العليا لحزب الوفد تقرر منع أعضائها الموقوف نشاطهم من دخول مقر الحزب


وأشار أحمد عودة، إلى أن الهيئة العليا للحزب قررت أيضًا عدم السماح للأعضاء الموقوف نشاطهم بدخول مقر الحزب، إلا لحضور التحقيقات فقط أمام اللجنة الخماسية المشكلة برئاسته- أى أحمد عودة- وعدا ذلك لا يسمح لهم بدخول المقر.

وفى السياق ذاته، قال بهجت الحسامى، المتحدث باسم حزب الوفد، إن الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب عرض على أعضاء الهيئة العليا خلال الاجتماع، أن يتم السماح للأعضاء الموقوف عضويتهم بالدخول إلى المقر إلا أن الهيئة العليا رفضت.

وأضاف الحسامى لـ"اليوم السابع" أن الهيئة العليا وجهت أعضاء الحزب إلى وقف التراشق الإعلامى على القنوات الفضائية احترامًا لقيمة ومبادئ حزب الوفد.

الهيئة العليا للوفد تجدد الثقة فى رئاسة السيد البدوى للحزب


وفيما يخص أزمة سحب الثقة من الدكتور السيد البدوى، جددت الهيئة العليا لحزب الوفد ثقتها فى الدكتور السيد البدوى خلال اجتماعها، كرئيس لحزب الوفد، ووقع أعضاء الهيئة العليا ورؤساء اللجان المختلفة على بيان يفيد بذلك.

وقال السيد البدوى لـ"اليوم السابع"، عقب انتهاء الاجتماع، إنه تم إجراء بعض التعديلات على مسودة لائحة حزب الوفد، وتمت الموافقة عليها من خلال حضور الاجتماع.

فؤاد بدراوى تعقيبًا على منعه من دخول "الوفد": الحزب ليس ملكًا للسيد البدوى


بدوره، قال فؤاد بدراوى، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، وعضو تيار الإصلاح بالحزب: "إن قرار الهيئة العليا للحزب بمنعى و7 أعضاء آخرين، الموقوف نشاطهم لحين التحقيق معهم من قبل اللجنة الخماسية، من دخول مقر الحزب المركزى بالدقى، قرار مرفوض".

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، لـ"اليوم السابع"، تعقيبًا على قرار الهيئة العليا بمنعهم من دخول مقر الحزب، "كل واحد يتحمل مسئولية قراره، وحزب الوفد ليس ملكًا لأعضاء الهيئة العليا، وليس ملكًا للسيد البدوى".

وأشار عضو تيار الإصلاح بالحزب، إلى أنه سيمثل للتحقيق أمام اللجنة الخماسية المشكلة برئاسة أحمد عودة، فى الموعد الذى حددته اللجنة، والتى أعلن عنها مسبقًا "أحمد عودة"، بأن اللجنة ستنعقد ظهر غدًا الأربعاء، بمقر الحزب بالدقى، للتحقيق مع الـ8 أعضاء الموقوف نشاطهم.

جدير بالذكر أن أعضاء حزب الوفد الموقوف نشاطهم بقرار الهيئة العليا للحزب، على إثر إعلانهم سحب الثقة من رئيس الحزب، الدكتور السيد البدوى، هم فؤاد بدراوى، عصام شيحة، ياسين تاج الدين، عبد العزيز النحاس، محمد المسيرى، مصطفى رسلان، شريف طاهر، أحمد يونس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة