"الإخوان" توجه رسالة لـ"بان كى مون" للتحريض ضد مصر.. وتنظم مظاهرات بتركيا تهاجم فيها فرنسا لغلقها قناة رابعة.. ومرصد تابع للجماعة يستقوى بـ"الأوروبى".. ومحمود كبيش: لا يحق لمنظمة التدخل فى شئون دولة

الثلاثاء، 05 مايو 2015 10:32 م
"الإخوان" توجه رسالة لـ"بان كى مون" للتحريض ضد مصر.. وتنظم مظاهرات بتركيا تهاجم فيها فرنسا لغلقها قناة رابعة.. ومرصد تابع للجماعة يستقوى بـ"الأوروبى".. ومحمود كبيش: لا يحق لمنظمة التدخل فى شئون دولة مظاهرات فى تركيا
كتب محمد إسماعيل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المكتب الإدارى لجماعة الإخوان فى الخارج، عن تصعيد جديد، معلنا توجهه بخطاب إلى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، للإفراج عن قيادات الإخوان، وكذلك الإفراج عن صحفى الجماعة، ونظم الإخوان مظاهرات فى مدينة أسطنبول التركية لإعلان التصعيد ضد مصر.

ونظمت الجماعة الإرهابية مظاهرات أمام مقر الأمم المتحدة بمدينة اسطنبول للمطالبة بالإفراج عن قيادات الإخوان، ومطالبة منظمة الأمم المتحدة بالتدخل لدى السلطات فى مصر لوقف ملاحقة قياداتهم ووقف الأحكام القضائية الصادر ضدهم.

ودعا المكتب الإدارى للإخوان الأمم المتحدة للضغط على السلطات المصرية لوقف أحكام الإعدامات، والحبس، وإعادة محاكمة قياداتهم الذين صدرت مؤخرا بحقهم أحكام بالسجن المؤبد.

تحريض الإخوان


وأكد المكتب الإدارى لجماعة الإخوان أنه وجه رسالة اليوم لبان كى مون الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة تطالبه بالتدخل للإفراج عن قيادات وأعضاء الإخوان السجناء، زاعمة أن هذا الحبس جاء بناء على تهم غير حقيقية.

وذكر المكتب الإخوانى أن مرصدا دوليا يدعى "المرصد العربى" وجه رسائل مماثلة لكل من الاتحاد الأوروبى والبرلمان الأوروبى والاتحاد الأفريقى ومفوضية حقوق الإنسان فى الأمم المتحدة، والمقرر الخاص لحرية التعبير للمطالبة، بالإفراج عن قيادات الجماعة.

وهاجم سمير العركى، القيادى بحزب البناء والتنمية، السلطات الفرنسية بعد
إغلاق قناة رابعة، التى تبث من تركيا، وزعم أن إدارة القناة اكتشفت أن "يوم البث" الذى استندت إليه إدارة القمر الفرنسى يوتلسات فى تبريرها لقرار الإغلاق تضمن نقدا قاسيا من القناة على مصر.

استقواء بالخارج


من جانبه قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن جماعة الإخوان تدخل فى مواجهات شاملة مع الدولة، داخيا وخارجيا، وما زالت محاولاتها الخارجية ليس لها نتيجة، ولن تستطيع فعل شىء.

وأضاف النجار لـ"اليوم السابع" أن ما تفعله جماعة الإخوان حاليا فى الخارج من لجوء لمنظمات دولية هو استقواء بالخارج للتدخل فى قضايا مصرية خالصة، موضحا أن هذه المحاولات تخطت الـ10 محاولات دون أن تأتى لنتيحة، كما أن التنظيم لجأ لجميع الدولة لتدويل قضيته ولم يفلح.

أمر غير قانونى


من جانبه قال الدكتور محمود كبيش، عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة السابق، إن أى محاولة من الإخوان للاستقواء بالخارج للإفراج عن قيادات الجماعة فى مصر هو أمر غير قانونى، ولا يسمح لأى دولة أو جهة بأن تطالب بالإفراج عن قيادات متهمة فى عدة قضايا.

وأضاف كبيش أن الأمم المتحدة لا تستطيع أن تتدخل لدى السلطات المصرية لإعادة محاكمة قيادات الجماعة، موضحا أن السلطة القضائية منفصلة تماما عن السلطة التنفيذية، ولوائح الاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة لا تسمح أى تدخل فى شئون أى دولة.



موضوعات متعلقة..


فيديو يظهر عناصر الإخوان يطلقون الخرطوش على الأهالى بدمياط








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة