ياسر برهامى: شائعات دخولنا كوسيط فى مبادرة للإخوان غير صحيحة..وعدوانهم علينا لم ينته..ومقترحاتى لمحاربة الإرهاب أرسلتها للمسئولين..نائب رئيس الدعوة السلفية: على القرضاوى مراجعة فكره قبل انتقاد سيد قطب

الثلاثاء، 05 مايو 2015 09:54 م
ياسر برهامى: شائعات دخولنا كوسيط فى مبادرة للإخوان غير صحيحة..وعدوانهم علينا لم ينته..ومقترحاتى لمحاربة الإرهاب أرسلتها للمسئولين..نائب رئيس الدعوة السلفية: على القرضاوى مراجعة فكره قبل انتقاد سيد قطب الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، أن حديث البعض حول وجود مصالحة بين الإخوان والدولة يشرف عليها بعض قيادات حزب النور هو أمر عار تماما عن الصحة، موضحا أن الإخوان لم يتوقف عداؤها مع حزب النور والدعوة السلفية كى يساهم الحزب فى الأساس لعمل مصالحة.

نائب رئيس الدعوة السلفية: خلافات الإخوان معنا لم تنته


وقال برهامى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن جماعة الإخوان لم تنتهى خلافاتها واعتداءاتها على حزب النور كى يتحدث البعض على إشراف الحزب على مبادرة للإخوان، مشيرا إلى أن آخر طرح للدعوة السلفية كان المراجعات الفكرية داخل السجون.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، أنه يرى ضرورة عمل مراجعات لشباب الإخوان داخل السجون، ويتم طرحه على المسئولين ولكن لم تتلق الدعوة السلفية حتى الآن أى رد بشأن هذا المقترح، لبدء تنفيذه.

مقترحات القضاء على الإرهاب


وبشأن المقترحات التى طرحها ياسر برهامى مؤخرا للقضاء على ظاهرة الإرهاب فى مصر، قال نائب رئيس الدعوة السلفية، إن عرض مقترحات تتضمن عدم توسيع دائرة الاشتباه وعدم الهجوم على الثوابت، وكذلك عدم زيادة أعداد المتعاطفين مع الإخوان، على جميع المسئولين الذين التقتهم الدعوة السلفية مؤخرا، بجانب مؤسسة الأزهر الشريف.

وأوضح برهامى، أن الأزهر سألهم حول رأيهم فى كيفية مواجهة الأفكار التكفيرية والرد عليهم، وأكد لهم ضرورة وقف الهجوم على الثوابت لأنها تعد عاملا يستخدمه الجماعات التكفيرية لاستقطاب الشباب، موضحا أنه أعلن عن وجهة نظره حول القضاء على ظاهرة الإرهاب فى مقال حتى يسجل موقفه للتاريخ، مؤكدا ضرورة أن يكون هناك استجابة سريعة لتلك المقترحات.

وكان برهامى قد حدد 6 نقاط للقضاء على الإرهاب ومنها تضييق دائرة الاشتباه وتعويض المتضررين، ومواجهة الحاضنة الشعبية ووقف الهجوم على ثوابت الإسلام، والعمل لإيقاف تمدد دائرة المتعاطفين والمؤيدين للأفكار المنحرفة.

برهامى: على القرضاوى مراجعة أفكاره أولا


وبشأن إعادة يوسف القرضاوى مذكرات انتقاده لفكر سيد قطب، قال نائب رئيس الدعوة السلفية، إن القرضاوى نفسه يحتاج إلى مراجعة أفكاره، متسائلا :كيف يكفر رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين الآخرين، ثم يهاجم تكفير سيد قطب للآخرين!.

وأوضح برهامى، أن على القرضاوى قبل أن ينتقد أفكار الآخرين أن يراجع مواقفه الأخيرة، لأنه يقوم بمثل ما كان يقوم به سيد قطب، ويكفر الخصوم، موضحا أنه لا ينتظر لخطوة يوسف القرضاوى بأنها سيكون لها تأثير على الجماعة خلال الفترة المقبلة، ولا يثق فيها.

وأشار برهامى إلى أنه سيثق فى مراجعات القرضاوى عندما يجد هناك تغييرا فى لغة مخاطبة شباب الإخوان وقبولهم للآخر، وتوقفهم عن الهجوم على الحزب وكل من يخالفهم، قائلا: "حينها سنجد أن مراجعات القرضاوى جاءت بنتيجة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب ابراهيم نصر ***

بسم الله ماشاء الله الله اكبر وشك منور قوى ، عندى سؤال ولا تبخل علية فى الرد

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هل لعنت ياسر برهامى ..اليوم

*

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب ابراهيم نصر ***

بسم الله ماشاء الله الله اكبر وشك منور قوى ، عندى سؤال ولا تبخل علية فى الرد

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه جعفر

معندكش الا الهجوم على الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد جمعة

الدعوة السلفية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة