كريم عبد السلام: "واتس آب" اليوم السابع بداية لشراكة القارئ فى صنع الخبر

الثلاثاء، 05 مايو 2015 01:31 ص
كريم عبد السلام: "واتس آب" اليوم السابع بداية لشراكة القارئ فى صنع الخبر كريم عبد السلام رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كريم عبد السلام رئيس التحرير التنفيذى لــ"اليوم السابع"، إن طبيعة الصحافة الإلكترونية تفاعلية تم على إثرها إنشاء أقسام متخصصة تتابع وتتعامل مع جمهورها، إلى جانب أقسام أخرى تقيم التعليقات والتصويبات التى يشير إليها القارئ، بالإضافة إلى المعلومات التى يرسلها لتتحول بعد ذلك إلى أخبار من خلال آليات معينة، لافتاً إلى أن ذلك لم يكن كافيًا فى مقابل حلم مشاركة القارئ فى بناء الخبر الصحفى.

وأضاف "عبد السلام"، خلال حواره ببرنامج "الصحافة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى محمد الدسوقى رشدى عبر فضائية "النهار اليوم"، أن صحافة المواطن المنتشرة فى الدول الأخرى كانت حلمًا للمصريين، الأمر الذى دفع "اليوم السابع" منذ شهور لإنشاء قسم يحمل اسم "صور وابعت"، ليكون بمثابة دعوة حقيقية للقراء حتى يكونوا شركاءً فاعلين فى تحرير الصحيفة، مشدداً على أن هذا القسم أوجد انفرادات حقيقية من القراء.

واستطرد رئيس التحرير التنفيذى: "يوجد لدينا منظومة واتس آب تحريرية دخل فريق العمل بالمؤسسة، حيث طرأت على رئيس تحرير اليوم السابع فكرة لماذا لا يتم إعادة الاعتبار للجمهور الذى يصنع الأخبار بالفعل ويشارك فى تحريرها؟ حتى لا يكون متلقيًا فقط بل مصدرًا للأخبار"، لافتاً إلى أنه تقرر إنشاء "واتس آب" لجمهور القراء، مؤكداً أن اليوم الأول لانطلاق هذه الخدمة تلقت 5 آلاف مشاركة بينها 20 خبرًا كبيرًا".



موضوعات متعلقة:



- إقبال شديد على خدمة "واتس آب اليوم السابع" ثانى أيام إطلاقها.. 10 آلاف رسالة فى أقل من 48 ساعة.. وتجارة المخدرات والأبراج المخالفة والتعدى على الأراضى أبرز الشكاوى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد دياب

المشاركة فى الخبر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة