خبير عسكرى يفند مزاعم وكالة فارس: حدود اليمن جبلية ولا يمكن حفر أنفاق بها

الثلاثاء، 05 مايو 2015 03:40 م
خبير عسكرى يفند مزاعم وكالة فارس: حدود اليمن جبلية ولا يمكن حفر أنفاق بها اللواء مختار قنديل الخبير الإستراتيجى
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء مختار قنديل الخبير الإستراتيجى والعسكرى، إن المملكة العربية السعودية لا تحتاج إلى أنفاق لإمداد أنصار الرئيس هادى منصور والسلطات الشرعية فى اليمن بالسلاح، نتيجة لاستحالة عمل أنفاق فى مناطق الحدود الشمالية اليمنية التى تغلب عليها التضاريس الجبلية الوعرة التى لا يمكن حفر أنفاق فيها بأى حال.

وأكد اللواء مختار قنديل لـ"اليوم السابع" ردا على ما نشرته وكالة فارس الإيرانية حول تعاون بين دول السعودية ومصر وتركيا وسوريا لحفر أنفاق بين السعودية واليمن لإمداد أنصار الرئيس الشرعى بالسلاح، مؤكداً أن هذا الكلام عار تماما عن المنطق، خاصة أن أنصار الرئيس الشرعى للبلاد يقطنون مدن عدن والمخا وتعز التى تقع فى الجانب الجنوبى من اليمن، والذى لا يتصل بأى حدود برية مع المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أن السعودية إذا أرادت دعم أنصار الرئيس الشرعى بالسلاح فيمكنها بسهولة عمل ذلك عن طريق الإبرار البحرى أو الجوى للمدن الجنوبية التى يقطنها أنصار الرئيس منصور، ولا تحتاج إطلاقا إلى أنفاق حدودية فى مدن شمال اليمن يسيطر عليها الحوثيون بالأساس.

وأشار اللواء قنديل إلى أن الحدود البرية بين اليمن والسعودية ممتدة لأكثر من ألف كم من سواحل البحر الأحمر، وحتى سلطنة عمان، ولا تحتاج إطلاقا لعمل أنفاق على جانب تلك الحدود حتى لا تستغل من قبل العناصر الحوثية لاختراق الأراضى السعودية مستقبلاً.



موضوعات متعلقة..


- وكالة فارس تزعم: خبراء من مصر وسوريا وتركيا يحفرون أنفاقا باليمن بطلب سعودى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة