الأهلى يتسلح بالخبرة وهيبة "البطل" أمام الأفريقى التونسى.. والزمالك يخشى صعوبة السفر إلى الكونغو وغموض المنافس.. وسموحة "المتحفز" يحلم باللقب رغم المجموعة "النارية"

الثلاثاء، 05 مايو 2015 02:55 م
الأهلى يتسلح بالخبرة وهيبة "البطل" أمام الأفريقى التونسى.. والزمالك يخشى صعوبة السفر إلى الكونغو وغموض المنافس.. وسموحة "المتحفز" يحلم باللقب رغم المجموعة "النارية" الأهلى
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباينت ردود الأفعال من الأندية الثلاثة التى تمثل الكرة المصرية فى البطولات الأفريقية سواء فى دورى أبطال أفريقيا والتى يشارك فى سموحة لأول مرة فى تاريخه، والكونفدرالية الأفريقية التى يلعب فيها قطبا الكرة المصرية الأهلى والزمالك، بعد القرعة التى أقيمت اليوم بمقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف".

ووقع سموحة فى المجموعة الأولى التى تضم كلا من مازيمبى الكونغولى، والهلال السودانى، والمغرب التطوانى، فى دور الـ8 بدورى أبطال أفريقيا، فيما يواجه الأهلى نظيره الأفريقى التونسى فى دور الـ16 بالكونفدرالية، فيما يواجه الزمالك، فريق سانجا الكونغولى فى نفس الدور.

الأهلى يتسلح بالخبرة أمام الأفريقى


وقال وائل جمعة، مدير الكرة بالنادى الأهلى، إن مواجهة الأفريقى التونسى فى ملحق دور الـ16 بالكونفدرالية الأفريقية: "نحترم فريق الأفريقى ومواجهته ستكون صعبة بالتأكيد، لكننا نمتلك الخبرة الكافية لإقصاء الفريق التونسى من البطولة". وأضاف قائلا: "الأزمات التى عانى منها الأهلى أصبحت فى الماضى حاليًا، ونبدأ التفكير فى المستقبل".

فيما أكد علاء عبد الصادق المشرف العام على قطاع الكرة بالنادى الأهلى، أن مواجهة فريقه مع الأفريقى التونسى ستكون صعبة للغاية على بطل مصر، موضحاً أن الفريق التونسى من أقوى وأعرق أندية القارة السمراء، لكن الأهلى فريق قوى هو الآخر وهو حامل اللقب كأول فريق مصر يفوز بهذا اللقب، وقادر على استكمال المشوار نحو الحفاظ على لقب الكونفدرالية بعدما خرج من دورى أبطال أفريقيا.

الزمالك يخشى صعوبة السفر


أكد إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك، رضاه عن نتائج قرعة الكونفدرالية الأفريقية والتى أوقعت الزمالك فى مواجهة سانجا الكونغولى فى دور الـ16 "ب" للبطولة، مشيرا إلى أن الفرق الأفريقية كلها فى تطور فنى، وأصبحت متقاربة، ولكن ما يزيد من صعوبة مواجهة سانجا الكونغولى هو السفر للكونغو، حيث إن رحلة السفر من القاهرة إلى الكونغو تستغرق وقتا طويلا يصل إلى 6 ساعات بخلاف الترانزيت فى إثيوبيا وهو ما يعرض اللاعبين للإرهاق، فى ظل ضغط المباريات المحلية والأفريقية، حيث يخوض الزمالك مباراة كل 3 أيام.

ويرى حمادة أنور مدير الكرة بنادى الزمالك أن فريقه يمر بفترة فنية وبدنية رائعة وقادر على المنافسة على لقب الكونفدرالية الأفريقية هذا الموسم، مؤكدا أن "البطل لا ينظر لأى منافس وبطل الكونغو ليس سهلا رغم اسمه المغمور".

سموحة يحلم بالفوز باللقب الأفريقى


وصف حلمى طولان، المدير الفنى لفريق سموحة، أن المجموعة التى وقع بها فريقه بدورى المجموعات بدورى أبطال أفريقيا "صعبة"، مشيرا إلى أن جميع الفرق فى المجموعة متشابهة فى الأداء مما يصعب مباريات الفريق السكندرى، مؤكدا أنه قادر للتأهل إلى الأدوار النهائية فى البطولة الأفريقية مشددا على أن فريقه مستعد جيداً لفرق المجموعة، خاصة بعد وصوله إلى دور الـ8 بالبطولة عقب تخطى أعرق الفرق فى أفريقيا.

بينما قال عاطف حنفى، مدير الكرة بسموحة، إن هناك عدة أزمات ومشاكل تواجه فريق سموحة الممثل الوحيد لمصر فى دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، وأهمها قلة الخبرة الأفريقية واللعب فى المقابلات الكبرى، وعلينا أن نحترم كل المنافسين، مضيفا أننا نتمنى رفع اسم مصر عاليا والوصول للنهائى وتخطى المجموعات.


اخبار متعلقة



- قرعة الكونفدرالية: مشوار ملغم للأهلى.. ونصف النهائى يرحب بالزمالك


- وائل جمعة: نمتلك الخبرة الكافية لإقصاء الأفريقى التونسى












مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

تصريحات اسماعيل يوسف ,,, تغيظ وتجيب ضغط للزملكاويه ,,, مدير كره فاشل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة